الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطائفة السامرية تمنح الحكم المحلي الميدالية السامرية

نشر بتاريخ: 09/04/2018 ( آخر تحديث: 09/04/2018 الساعة: 19:21 )
الطائفة السامرية تمنح الحكم المحلي الميدالية السامرية
رام الله - معا - قررت لجنة الميدالية السامرية وإدارتها منح وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، الميدالية السامرية للمساهمات الإنسانية والسلام.
جاء ذلك خلال زيارة وفد من الطائفة السامرية مقر الوزارة اليوم الاثنين، ممثلة بالكاهن إبراهيم تقي ممثل الكاهن الأكبر للطائفة، والوفد المرافق له من اللجنة.
وقال ممثل اللجنة: "إن منح الوزير الأعرج للميدالية، جاء تقديراً لجهوده في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني بكافة مكوناته، وخاصة أبناء الطائفة السامرية ودعمهم بالمشاريع التنموية والتي أسهمت في التسهيل عليهم، وتلبية احتياجاتهم".
وأكد أن الوزير الأعرج يعمل وبالشراكة مع أركان وقيادة الشعب الفلسطيني من أجل تحقيق السلام العادل وإقامة الدولة المستقلة، وحشد كافة الطاقات واستغلال الموارد من أجل توفير كافة أشكال الدعم والمساعدة لإقامة وتنفيذ المشاريع التطويرية التي من شأنها خدمة المواطن الفلسطيني أينما كان وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأضاف: "الوزير حسين الأعرج يصنف من الأصدقاء الأعزاء والداعم دوماً لأبناء الطائفة السامرية وعلى مدار عدة سنوات، حيث لم يألُ جهداً في تقديم العون والمساعدة لهم في كافة المجالات".
هذا وقدمت لجنة الطائفة السامرية درعاً تقديرياً للوزير الأعرج، وذلك تقديراً لجهوده الحثيثة في خدمة الطائفة السامرية ودعمهم بالمشاريع التنموية.
بدوره، أعرب الأعرج عن شكره وامتنانه العميق لهذا التقدير من الطائفة الكريمة والتي هي جزء أساس ومكون رئيس من مكونات الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن القيادة والحكومة الفلسطينية تولي أهمية بالغة لدعم أبناء الطائفة وتلبية احتياجاتهم.
وأشاد الأعرج بالتعايش الديني الراقي والحضاري الذي تشهده فلسطين، معتبراً إياه مصدرا للفخر والاعتزاز والتباهي بين دول العالم.