الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تحارب المركبات غير القانونية

نشر بتاريخ: 09/04/2018 ( آخر تحديث: 10/04/2018 الساعة: 02:30 )
الشرطة تحارب المركبات غير القانونية
بيت لحم - معا - تنفذ الشرطة الفلسطينية حملة كبيرة ضد المركبات غير القانونية اتلفت خلالها الاف المركبات.
وأفاد العقيد علاء الشلبي مدير شرطة محافظة بيت لحم لفضائية معا "ان هناك قرارا داخل الشرطة بضرورة تكثيف النشاط ضد المركبات غير القانونية، في محافظات الضفة عامة وبيت لحم خاصة، للقضاء على هذه الافة".
وأضاف ان شرطة بيت لحم تقوم مرتين اسبوعيا بجولات لاتلاف المركبات، نظرا لان المحافظة تحتوي على اكبر عدد من المركبات غير القانونية كونها قريبة من المناطق الاسرائيلية، لافتا انه تم اتلاف 800 مركبة في بيت لحم من اصل 4800 في مختلف مدن الضفة.
وأكد ان العمل سيتواصل للقضاء على السيارات غير القانونية، لما تسببه من ضرر على المواطنين، حيث تسببت هذه المركبات خلال العام الماضي بمصرع 3 مواطنين.

وأشار الى ان الشرطة تراقب المركبات التي تصل محافظات الوطن من الداخل المحتل، للحد من انتشارها في المناطق الفلسطينية.
وتستخدم الشرطة عدة اساليب لتوعية المواطنين من مخاطر المركبات، منها المحاضرات في المؤسسات التعليمية والندوات في المراكز والجمعيات . يقول العقيد الشلبي.
وأشار الى ان المواطنين اصبحوا اكثر وعيا بهذه الظاهرة، حيث تشهد الشرطة حضور الكثير من المواطنين الذين يأتوا لتسليم مركباتهم بشكل شخصي.
و تستخدم الشرطة الاليات الثقيلة "الباجر" لاتلاف المركبات، خاصة في المناطق المصنفة "ج"، وقد لوحظ استخدام من المواطنين المركبات بعد اتلاف اجزاء منها ما يعرض حياتهم اكثر للخطر