الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تستضيف ورشة عمل حول سياسات حماية الأطفال

نشر بتاريخ: 10/04/2018 ( آخر تحديث: 10/04/2018 الساعة: 14:55 )
بيت لحم- معا- استضافت مديرية التربية والتعليم العالي/ بيت لحم ورشة عمل حول سياسات حماية الاطفال داخل المؤسسات ومناقشة سبل تلبية احتياجات المؤسسات الشريكة بهدف تفعيل سياسات الحماية المبنية على حقوق الطفل.
وحضر الورشة بالاضافة الى مديرية التربية والتعليم العالي/ بيت لحم ممثلين عن النيابة العامة ومديرية الصحة ومديرية العمل ومديرية التنمية الاجتماعية وبلدية بيت لحم والشرطة والاعلام والحركة العالمية للدفاع عن الاطفال والدفاع المدني وبلدية الدوحة وهيئة شؤون الاسرى ومؤسسة أجنحة الامل والجمعية العربية والمجلس الاعلى للشباب والرياضة والهلال الاحمر.
وفي هذا السياق، أكد مروّة على اهمية تضافر الجهود وتكامل المسؤولية الاجتماعية لشريحة واسعة من المؤسسات الشريكة بالتعاون مع اولياء الامور بهدف حماية الاطفال وإعدادهم لحياة سليمة ومكافحة كافة الظواهر السلبية التي تودي بمستقبل اطفالنا وتفعيل الاجراءات الداعمة والقانونية في هذا المجال.
بدورها، أشارت أ.سوسن زماعرة مرشدة حماية الأحداث في مديرية التنمية الاجتماعية على اهمية التعاون بين المؤسسات الشريكة بهدف تبني خطط من قبل وزارة التنمية الاجتماعية ولجنة انقاذ القانون وبالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني لتفعيل وتطوير البرامج البديلة للاحتجاز.
كما أكد أ. معاوية عواد رئيس قسم الارشاد في المديرية على متابعة المديرية لكافة القضايا الخاصة بحماية حقوق الطفل داخل المدرسة بالتعاون مع اولياء الامور والمؤسسات الشريكة.