الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإئتلاف النسوي لتطبيق اتفاقية "سيداو" يعقد اجتماعا

نشر بتاريخ: 10/04/2018 ( آخر تحديث: 10/04/2018 الساعة: 15:06 )
الإئتلاف النسوي لتطبيق اتفاقية "سيداو" يعقد اجتماعا
رام الله- معا- عقد الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية رئيس الإئتلاف النسوي الأهلي الفلسطيني لتطبيق إتفاقية" سيداو" اليوم الثلاثاء، اجتماعاً للائتلاف النسوي الأهلي الفلسطيني لتطبيق إتفاقية " سيداو"، وبمشاركة 40 ممثلا وممثلة عن المؤسسات المنضوية ضمن الائتلاف والأطر النسوية والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ممثلا بانتصار الوزير رئيسة الإتحاد العام ومنى الخليلي أمينة السر وعضوات من الأمانة العامة ورئيسات الفروع. 
فقد افتتحت الاجتماع إنتصار الوزير رئيسة الاتحاد العام بالترحيب بالحضور، وثمّنت دور لجنة سيداو على الجهود التي بذلتها في إعداد تقرير الظل وتفاعل الحكومة بشكل إيجابي مع التقرير، مؤكدة أن هذا العمل جاء نتيجة جهد جميع مؤسسات المجتمع المدني.
ودعت الحضور إلى الترحم على شهداء فلسطين؛ منوهةً أن شهر نيسان هو شهر الشهداء إذ يحمل في طياته ذكرى استشهاد القادة الثلاثة كمال ناصر وكمال عدوان وأبو يوسف النجار واستشهاد خليل الوزير " أبو جهاد" ومجزرة دير ياسين ومجزرة غزة في مسيرة العودة هذا العام والكثير من الشهداء الذين سيظلون في الذاكرة. 
كما أشارت للوضع السياسي العام وتبعاته المتمثلة في زيادة الانتهاكات على النساء.
ومن جهتها أشارت منى الخليلي إلى الهدف من الاجتماع وهو وضع المشاركين والمشاركات في صورة آخر المستجدات في العمل على تطبيق سيداو خاصة بعد اعتماد تقرير الظل، وما هي الخطوات العملية القادمة باتجاد تطوير تقرير الظل الذي سيعرض 11/7/2018 مع العلم أن الحكومة ستعرض تقريرها في 10/7/2018 ووهذا يتطلب من الحضور اتخاذ قرار حول الرد على ردود دولة فلسطين.

وقدمت منى الخليلي ملخصاً حول ما تم عمله فيما يتعلق بتطبيق إتفاقية سيداو؛ كما تم عرض الخطة الإستراتيجية للإئتلاف للأعوام الثلاثة القادمة " 2018- 2020" والخطة التشغيلية والتي تمت مناقشتها في كل من الضفة وغزة ووضع التعديلات عليها. 
ثم تم عرض ومناقشة توجهات الإئتلاف حول رد دولة فلسطين على أسئلة لجنة سيداو.
وفي نهاية اللقاء، تم تشكيل لجنة من الحضور برئاسة الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية للعمل على تحديث تقرير الظل بناءً على التطورات والمستجدات الحاصلة في دولة فلسطين.