الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي جنين الرياضي يطلق مبادرة "يدا بيد"

نشر بتاريخ: 10/04/2018 ( آخر تحديث: 10/04/2018 الساعة: 15:41 )
نادي جنين الرياضي يطلق مبادرة "يدا بيد"
جنين -معا- أطلق نادي جنين الرياضي مركز مصادر التنمية الشبابية وضمن مشروع الشراكة مع الشباب اليوم الثلاثاء، مبادرة شبابية بعنوان (يداً بيد) في مدرسة بنات جنين التركية في مدينة جنين.
وهدفت المبادرة إلى زيادة الوعي بين الطلبة والأهالي حول أهمية الحفاظ على البيئة، وتقليل النفايات المنزلية والإستفادة قدر الإمكان منها. 
وستستمر المبادرة على مدار خمس مراحل تشمل لقاءات توعوية حول أهمية تدوير النفايات، واستخدام النفايات العضوية المنزلية في عمل الديبال (السماد العضوي)، وتغيير العادات والسلوكيات الخاطئة كالإستخدام المتزايد للبلاستيك والمستهلكات الأخرى .
من جهته أكد مدير نادي جنين الرياضي ومنسق مشروع الشراكة مع الشباب عثمان عباس، أن المبادرة تأتي إستكمالاً لمشروع شبابي ينفذه النادي ويهدف إلى زيادة الانتماء والوعي الشبابي حول الحفاظ على البيئة والنظافة العامة، من خلال تنفيذ الأيام التطوعية وعمل المشاهدات وحلقات النقاش مع المسؤولين حول ذلك.
كما ستنفذ الطالبات تجربة عملية تتضمن عمل حفرة والتخلص من النفايات العضوية فيها، إضافة إلى تنظيم زيارة لقرية فقوعة، للإطلاع على التنوع الحيوي وسيتم ذلك بحضور المجلس القروي ومنتدى زهرة السوسنة، للحديث حول الخطط الحالية والمستقبلية للحفاظ على هذه الزهرة الوطنية .
يذكر أن المبادرة تتم بمشاركة مجموعة من المتطوعات من نادي جنين الرياضي، فالمتطوعة صابرين زكارنة قالت أن هذه المبادرة من شأنها تفعيل دور الشباب في ايجاد أفكار خلاقة وإيجابية للتقليل من النفايات المنزلية والحفاظ على البيئة، وحل هذه المشكلة التي اصبحت تؤرق الجميع دون استثناء.