السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المؤتمر الدولي "المرأة ريادة وقيادة" يكرم مدير عام "صناع الأمل"

نشر بتاريخ: 10/04/2018 ( آخر تحديث: 10/04/2018 الساعة: 15:54 )
المؤتمر الدولي "المرأة ريادة وقيادة" يكرم مدير عام "صناع الأمل"
عُمان- معا- اختتم المؤتمر الدولي الأول "المرأة ريادة وقيادة بين التحديات والإنجازات" اعماله مؤخراً في العاصمة الاردنية عمان تحت شعار "المرأة العربية تستطيع"، برعاية الأميرة بسمة بنت طلال، والذي نظمته مؤسسة إطعام للتنمية والتدريب. 
وسُلط الضوء خلال المؤتمر على الدور الريادي للمرأة العربية، والحد من تهميش المرأة في المجتمعات العربية. 
وتضمن المؤتمر عرضا لنجاحات المرأة العربية في مجال الريادة والقيادة، والمبادرات الهادفة لدعم المرأة العربية وتعزيز دورها ومساهمتها في سوق العمل حيث شاركت نخبة من القيادات النسائية في الوطن العربي في المؤتمر من ضمنها فدوى عباد مدير عام مؤسسة صناع الامل والتي قامت بدورها بعرض مقتضب عن مسيرتها العملية وتقديم ورقة عمل خاصة بالمشروع التي تنفذه صناع الأمل "برنامج دبلوم عالي في العلاج النفسي" باعتباره المشروع الريادي الأول من نوعه على مستوى الوطن العربي.
وفي كلمة الاميرة بسمة بنت طلال خلال حفل الافتتاح، أكدت على قدرة المرأة العربية وبالرغم من التحديات الواقعة على المرأة للقيادة والريادة وإحداث التغيير، مشيرة" علينا جميعاً مسؤولية توفير البيئة الداعمة لتمكين المرأة العربية وتحفيزها بشكل فاعل، وبما يعزز قدرتها على تحديد الخيارات والوصول للفرص والموارد والتأثير على القرارات، وتحويل اتجاهات التغيير الاجتماعي وصولا إلى مجتمع العدالة والمساواة".

كما وأكدت كوثر قطارنة المدير العام لمؤسسة إطعام، أن المؤتمر هو الأول في الوطن العربي لكونه سيشكل فرصة لعرض معلومات عن تنفيذ الأولويات الوطنية فيما يتعلق بتمكين المرأة وتعزيز قيادتها ومشاركتها في كافة مجالات الحياة.
وتخلل المؤتمر توقيع مجموعة من مذكرات التفاهم من ضمنها توقيع مذكرة تفاهم ما بين مؤسسة صناع الامل ومؤسسة اطعام الأردنية.
وفي نهاية الحفل سلمت الأميرة بسمة بنت طلال الدروع التكريمية لصاحبات المشاريع والبرامج الريادية في الوطن العربي حيث حصلت فدوى عباد على درع التميز في ريادة الاعمال للعام 2018، كما وحصلت أيضا على شهادة سفيرة السلام عن مجمل مشوارها المهني مع عدد من النساء الرياديات من مختلف الدول العربية.