الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال تجدد التمسك بالثوابت الوطنية في ذكرى رحيل شعبان

نشر بتاريخ: 11/04/2018 ( آخر تحديث: 11/04/2018 الساعة: 10:41 )
رام الله- معا- جددت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني اليوم الاربعاء، تمسكها بالثوابت الوطنية والمصالح العليا للشعب، في ظل التصعيد الذي تقوم به حكومة الاحتلال من عمليات اعدام مباشر، واستمرار الاستيطان وتهويد مدينة القدس عاصمة الدولة الفلسطينية.
واكدت في ذكرى رحيل المناضل والقائد اللواء خالد فوزي شعبان "سلطان"، التي تصادف اليوم الاربعاء 11/4 عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني وأمين سر لجنتها المركزية، التمسك بالوحدة الوطنية والالتفاف حول منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني في شتى أماكن تواجده.
وتابعت، أن ما يستهدف الشعب الفلسطيني ويتهدد قضيته الوطنية، جراء سياسة الأمر الواقع التي تحاول حكومة نتنياهو فرضها على شعبنا، يتطلب وقفة فلسطينية جادة للشروع بوضع خطة وطنية قادرة على تعزيز صمود المواطن الفلسطيني أولا، ومواجهة سياسات حكومة الاحتلال ثانيا، وإن الوفاء الحقيقي للشهداء، يتطلب الاسراع في عقد المجلس الوطني واعادة ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني لمواجهة خطة ترامب وتحديات المرحلة.
يذكر أن الراحل سلطان تولى في الجبهة مهمات وطنية عديدة منها: سكرتير ساحة الأرض المحتلة، ومسؤولا للأمن المركزي في الجبهة، وسكرتيراً للساحات الخارجية، انتخب عضواً للجنة المركزية للجبهة عام 1978م، ثم عضواً للمكتب السياسي عام 1988، وعلى الصعيد الوطني العام كان عضواً في المجلس الوطني الفلسطيني، وعضواً سابقاً في المجلس المركزي، وعضواً في المجلس العسكري الأعلى لمنظمة التحرير الفلسطينية.
وقالت الجبهة" نعاهد الشهيد والقائد الوطني الكبير أن تواصل المسيرة والنضال والكفاح على خطاه وخطى رفيق دربه الشهيد القائد د. سمير غوشة حتى تحقيق أهداف شعبنا في العودة والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".