الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الخليل تختتم ورشة "أمن المعلومات والشبكات"

نشر بتاريخ: 12/04/2018 ( آخر تحديث: 12/04/2018 الساعة: 11:15 )
جامعة الخليل تختتم ورشة "أمن المعلومات والشبكات"
الخليل- معا- اختتمت كلية تكنولوجيا المعلومات ورشة عمل تدريبية بعنوان "أمن المعلومات والشبكات" لضباط جهاز المخابرات العامة، استمرت الورشة على مدار 3 أيام، بمشاركة أكثر من 20 ضابطاً ونقيباً من جهاز المخابرات العامة من محافظة الخليل. 
وفي بداية الورشة رحب الدكتور مهند الجعبري، عميد كلية تكنولوجيا المعلومات بالحضور، مؤكدا على أن أبواب الجامعة دوما مفتوحة لخدمة المجتمع المحلي والقطاعات الحكومية وأنها تتطلع دائماً إلى التشبيك مع مختلف قطاعات المجتمع المحلي والحكومي.
وألقى الدكتور نبيل الحساسنة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية محاضرة بعنوان "مخاطر استخدام الأجهزة الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي والانترنت العميق". 

بعدها تم عقد العديد من الجلسات النظرية والعملية في مجال أمن المعلومات والشبكات حيث تحدث الدكتور خليل المصري، رئيس قسم أمن وحماية شبكات الحاسوب، عن "انترنت الأشياء (Internet of Things)" والمخاطر الأمنية التي قد تنجم عن استخداماتها.
وعرض الدكتور بلال عمرو عدة محاضرات نظرية وتطبيقات عملية في مجال الجريمة الإلكترونية وكيفية تتبعها والتحقيق بها. 
وقدم كل من الأستاذ أنس عمرو والأستاذ أمجد الحسيني تطبيقات عملية في مجال أمن وحماية مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الهواتف الذكية.
وعبّر ضباط جهاز المخابرات العامة عن مدى تقديرهم للجهود المبذولة والمعلومات القيمة التي تم مناقشتها، وأبدى الضباط المشاركين رغبتهم بعقد ورش عمل أخرى في هذا المجال.