الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير تدين "العدوان الثلاثي" على سوريا

نشر بتاريخ: 14/04/2018 ( آخر تحديث: 14/04/2018 الساعة: 12:03 )
جبهة التحرير تدين "العدوان الثلاثي" على سوريا
رام الله- معا- دانت جبهة التحرير الفلسطينية "العدوان الثلاثي الامريكي الفرنسي البريطاني على سوريا"، معتبرة انه انتهاك صارخ للسيادة السورية وللقانون الدولي حيث استبق نتائج أي تحقيق دولي نزيه بشأن ما جرى دوما، واعتبرته دعماً للإرهاب الذي طالما ادعت إدارة ترامب أنّ تصفيته هو أحد أولوياتها.
ورأت الجبهة في بيان صحفي أن هذا العدوان الذي استهدف مركز البحوث في برزة والذي جرى بتنسيقٍ كامل مع إسرائيل، ومع الأطراف التي ما زالت تصر وتعمل على تفكيك الدولة السورية، ما هو إلاّ محاولة لقطع الطريق على الجهود السياسية التي تقودها الأمم المتحدة لإيجاد حل سياسي يحافظ على وحدة سورية وشعبها.
وأشارت الجبهة، إلى أنه لا يمكن فصل هذا العدوان عن ما سبقه من تهديدات متواصلة بعد الانجازات التي تحققت في سوريا وتحديدا في الغوطة الشرقية، بهدف التأثير في مجرى الأحداث الميدانية هناك، وترسيخ أسس التقسيم وفرض الشراكة في تقرير مستقبل سورية، بعيداً عن دورها القومي وموقفها المعادي للكيان الصهيوني وأطماعه التوسعية في المنطقة.
ودعت الجبهة القوى العربية كافة إلى إعلان التضامن مع سورية وشعبها، وإلى شجب وإدانة العدوان الثلاثي، وتوحيد الجهود لمقاومة العدوانية الأمريكية في المنطقة، التي قد تشهد تصاعداً قادماً.
ورأت الجبهة ان هذا العدوان هو امتداد للعدوان الصهيو امريكي على الشعب الفلسطيني، مؤكدا ان الرد على هذا العدوان، يكون بالوسائل المناسبة وبمواصلة الحرب على الارهاب، لأن القضاء على الارهاب في سوريا، هزيمة مدوية لكل الدول التي رعت الارهاب وفشل ذريع لكل مشاريع التقسيم والتفتيت الاسرائيلية ـ الأميريكية.