الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تدعو للمشاركة في إحياء ذكرى يوم الاسير

نشر بتاريخ: 14/04/2018 ( آخر تحديث: 14/04/2018 الساعة: 14:26 )
فتح تدعو للمشاركة في إحياء ذكرى يوم الاسير
رام الله- معا- دعت كتلة فتح البرلمانية للمشاركة في الفعاليات الوطنية إحياء ذكرى يوم الاسير الفلسطيني في كافة الاماكن والمشاركة في فعالية "القدس كرامتنا والاسرى حريتنا" يوم غد الاحد في قصر رام الله الثقافي الساعة الرابعة عصرا، نصرة للاسير البرغوثي وكافة الاسيرات والاسرى.
وقالت فتح في الذكرى الـ 17 لاعتقال النائب القائد الاسير مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ان البرغوثي يشكل هو ورفاقه من الاسيرات والاسرى ملحمة في البطولة والصمود والتضحية في سبيل وطنهم وشعبهم وقضيتهم العادلة.
وتوجهت فتح بالتحية والتقدير الى القائد البرغوثي وهو يدخل عامه الـ 17 في الاعتقال حيث لم يستطع قهر السجان وظلمه وعتمة السجون ان تطفئ وهج نضاله ومواقفه الوطنية بالحفاظ على ثوابت القضية، ومواصلة الكفاح المشروع لتحقيق الاهداف الوطنية في الحرية والعودة والاستقلال.
واكدت الكتلة ان البرغوثي ورفاقه الاسيرات والاسرى هم من مقدمة الصفوف في الدفاع عن حقوق الشعب والتصدي لكافة الطرقات الهادفة لتصفية القضية.
وطالبت كافة المؤسسات والهيئات الحقوقية والبرلمانية الدولية والاقليمية بضرورة التحرك العاجل لادانة اسرائيل على استمرار احتلالها للارض الفلسطينية وضرورة الافراج العاجل عن النائب البرغوثي ورفاقه من الاسرى والاسيرات الذي يشكل استمرار اعتقالهم والانتهاك المتواصل لحقوقهم كأسرى حرب هي جريمة حرب مستمرة ستحاسب عليها سلطات الاحتلال الاسرائيلية اجلا ام عاجلا.