الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمن الوقائي يعقد مؤتمره السنوي الـ 3 في اريحا

نشر بتاريخ: 15/04/2018 ( آخر تحديث: 15/04/2018 الساعة: 14:34 )
رام الله- معا- يعقد جهاز الأمن الوقائي، يوم الإربعاء القادم 18/4/2018 في اكاديمية الجهاز في اريحا مؤتمره الأمني السنوي الثالث، برعاية رئيس الوزراء وزير الداخلية والذي يبحث فيه التحديات الأمنية والقانونية لمنع الجريمة الالكترونية.
وسيشارك به عدد كبير من الخبراء والمختصين والأكاديميين والقانونيين والنيابة العامة ويحضره أيضا عدد كبير من ضباط المؤسسة الأمنية والدوائر القانونية والعاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات.
ويتناول المؤتمر الذي سيستمر لمدة يومين الملامح العامة لقانون الجرائم الإلكترونية في ظل القانون الأساسي والتحديات التي تواجه مكافحة الجريمة الالكترونية كما ويناقش المؤتمر واقع الجريمة الالكترونية في فلسطين وأشكالها وكيفية تفعيل الآليات الأمنية الخاصة بمكافحتها.
وأفاد مساعد مدير عام الجهاز لإدارة العلاقات العامة والإعلام العميد عكرمة ثابت أن المؤتمر الأمني الثالث للجهاز يأتي في ظروف أمنية وسياسية حساسة ومعقدة حيث سيناقش جريمة عصرية من أبرز الجرائم التي يواجهها المجتمع الفاسطيني والأمن والقضاء على حد سواء وسيبحث المؤتمر مدى تأثير الجريمة الالكترونية على السلم الأهلي والمجتمعي ودور الأمن والقانون في مكافحة هذه الجريمة والحد منها.