الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
بلينكن: أول شحنة مساعدات تغادر من الأردن لغزة اليوم عبر معبر إيريز

الخضري يناشد القمة العربية اعتماد موازنات خاصة لإكمال اعمار غزة

نشر بتاريخ: 15/04/2018 ( آخر تحديث: 15/04/2018 الساعة: 15:15 )
غزة- معا- ناشدت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، القمة العربية التي تنطلق أعمالها اليوم في السعودية إلى اعتماد موازنات خاصة لإكمال اعمار قطاع غزة، وانتشالها من أزماتها المتصاعدة.
وشددت اللجنة في رسالة وجهتها للقمة اليوم الأحد، على ضرورة وقوف الدول العربية الشقيقة عند مسؤولياتها التاريخية والأخلاقية والقانونية تجاه قطاع غزة كما عهدها الشعب الفلسطيني.
وقالت اللجنة" نأمل أن يكون ملف قطاع غزة وأزماته الإنسانية المتفاقمة أحد الملفات الرئيسية المطروحة ضمن أجندة أعمال القمة العربية العادية الـ 29".
وأضافت" أزمات غزة تتضاعف ومعدلات الفقر والبطالة في أعلى مستوياتها، في ظل استمرار الحصار الإسرائيلي، وآثاره التدميرية الخطيرة، وآثار ثلاثة حروب مُدمرة شنتها إسرائيل على غزة".
وشددت على أن هذا الواقع الخطير يجب أن ينتهي بأسرع ما يمكن، خاصة مع التصاعد غير مسبوق في أزمة القطاع الصحي نتيجة الإصابات الكبيرة في مسيرات العودة، وفي ظل عجز القائم في المستلزمات الطبية والادوية، إلى جانب الأزمات في القطاعات المختلفة.
وأكدت اللجنة الشعبية أنه" أمام حالة التردي الهائل للحالة الانسانية في غزة فإنه لم يعد مقبولاً إنسانيًا وقانونياً وتاريخياً الاستمرار في هذا الحصار والإغلاق".
وفي نداء خاص وجهه النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار للقمة، بضرورة العمل على وحدة المواقف العربية، واستثمار الطاقات والامكانات، بما يحقق الأمن والاستقرار للدول العربية، ويقوي الشعوب ويساند القضية الفلسطينية.
وأكد الخضري أهمية تعزيز صمود كل أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والقدس والضفة الغربية والداخل الفلسطيني والعمل بشكل حثيث من أجل أن ينال شعبنا حريته ويقيم دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.