السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رفع العلم المصري: الشارع الغزي انطلق إلى الشوارع هاتفا تحيى مصر عقب فوز منتخبها بكأس أمم أفريقيا

نشر بتاريخ: 11/02/2008 ( آخر تحديث: 11/02/2008 الساعة: 08:44 )
غزة-معا- كما فرحة المصريين بفوزهم كانت فرحة الفلسطينين بفوز أشقائهم بكأس الأمم الأفريقية فقد علت الهتافات وأصوات أبواق السيارات والألعاب النارية في سماء غزة فرحة بالفوز المصري العربي.
وانطلق الغزيون يحملون العلم المصري وصور اللاعبين المصريين بشكل مكثف وملحوظ على أقدامهم وبالسيارات يجوبون شوارع المدينة تعبيراً عن فرحتهم العارمة للفوز المصري الذي تابعوه بشغف كبير يوازي متابعة المصريين أنفسهم لمباراة منتخبهم مع أسود الكاميرون.
وكانت شوارع المدينة قد خلت من المارة والسيارات أمس الأحد وذلك لانشغال الغزيين بمتابعة نهائيات كاس افريقيا التي تبث على الهواء وسجل المنتخب المصري هدف السبق في الدقائق الاخيرة من المباراة بين المنتخب المصري والمنتخب الكاميروني .

ويتابع أهالي غزة هذه المباراة بتوتر وفرح كبيرين خاصة في اعقاب تسجيل هذف السبق للمنتخب المصري.

وقد فتح عدد من أصحاب المطاعم و المقاهي شاشات عرض كبيرة هذه الليلة التي يشجع فيها غالبية الغزيين منتخب جمهورية مصر العربية.


وكانت كبري الاحتفالات في محافظة رفح الذي خرجت بمسيرة ضخمة انطلقت من ميدان العودة و توجهت الى الحدود المصرية الفلسطينية التي تواجد فيها حرس الحدود المصري الذي تفاعل مع المسيرة بطريقته الخاصة من خلال توزيع الحلوي والرقص على انغام السمسمية والطبلة التي اطلقها المشاركين في المسيرة .