السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطفال خان يونس يشاركون في عرض كشفي للمطالبة بفك الحصار عن القطاع

نشر بتاريخ: 11/02/2008 ( آخر تحديث: 11/02/2008 الساعة: 13:02 )
غزة- معا- نظمت حركة حماس، ومجموعة العودة الكشفية عرضا كشفيا للمئات من الأطفال بخان يونس جنوب قطاع غزة، مساء امس الأحد للمطالبة بفك الحصار عن قطاع غزة، وفتح المعابر.

وشارك في عرض الكشافة مجموعة من الأطفال المعاقين حركيا، وحملوا لافتات كتب عليها "أين ضمير الأمة؟"، " لا للتجويع والحصار" ، "ياشعوب العرب أنقذوا أطفال غزة، لا تقتلونا بدم بارد" وغيرها من العبارات المنددة بالعدوان الاسرائيلي.

وانطلقت المسيرة التي رفعت فيها الأعلام الفلسطينية من أمام المسجد الكبير بخان يونس، وجابت شوارع مدينة المدينة، وتوقفت أمام مستشفى ناصر الطبي.

وقال الطفل الكشاف جميل وادي " انطلقنا ولم نخش إلا الله، ولم نهب حدودا او سدودا، وخرجنا نتحدى جبروت العالم أجمع، ذلك العالم الذي تآمر على حقوقنا، فلم يرحم صغيرا ولا حتى كبيرا، وآذونا بكل ما أوتوا من قوة.

وأضاف "خرجنا نستغيث القلوب الرحيمة، لعلها ترأف بحالنا، وتنظر إلينا بعين الشفقة، فيا امتنا، أليس من حقنا أن نعيش كأطفال العالم، أم أن وجودنا عربا قبيح؟، أم عار على الأمة الإسلامية".

وتابع الطفل وادي " أفيقوا يا عرب من سباتكم ومن نومكم ومن غفلتكم، قبل أن يفوت الأوان، فنحن منكم وانتم منا، فيامن تخافون من عقاب أمريكا وإسرائيل، أليس عقاب ربكم أقوى وأشد؟.

وقال: "اليوم نطلق صرخة مدوية تخترق الحدود، وتسمع آذان المصمومين لتحط على قلوبهم المتحجرة, فترأف بنا، مؤكدا على أننا لن نيأس لأننا نعلم أن فيكم قلب رحيم.

وواصل كلمته "لا تنسونا لأننا لن ننساكم، لأننا جزء من جسمكم، ونقول لن يوقفنا الحصار، ولن ينال من عزائمنا، ونحن ماضون للتحرير بإذن الله، والنصر والتمكين".