الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلاق EXPO المساءلة المجتمعية في جنوب الضفة

نشر بتاريخ: 25/04/2018 ( آخر تحديث: 25/04/2018 الساعة: 02:18 )
اطلاق EXPO المساءلة المجتمعية في جنوب الضفة

الخليل-معا- أطلق اليوم المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية EXPO المساءلة المجتمعية 2018 ، التي تستهدف جنوب الضفة الغربية؛ حيث تم اطلاق النشاطات من بلدية الخليل (المؤسسة الام لجميع مؤسسات المدينة)، و ذلك تحت رعاية رئيس بلدية الخليل، تيسير أبو سنينة.
ويأتي النشاط ضمن أنشطة مشروع تعزيز المساءلة المجتمعية في هيئات الحكم المحلي والذي ينفذ بالشراكة مع مؤسسة ال GIZ وصندوق اقراض و تطوير البلديات ووزارة الحكم المحلي وشبكة المساءلة المجتمعية في العالم العربي بالتعاون مع المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية والهيئة الاستشارية الفلسطينية للمؤسسات الاهلية.
وأشار نائب رئيس بلدية الخليل، المهندس يوسف الجعبري، في حفل اطلاق ال EXPO الى اهمية هذا النشاط، واستعداد البلدية لاحتضانه، وأكد تعاون البلدية المطلق مع المركز الفلسطيني في تنفيذ أية أنشطة وبرامج ذات علاقة بالمساءلة المجتمعية والمشاركة المدنية.
وأشار جميل الدرباشي مدير المركز الى الهدف الاساسي لهذا النشاط وهو اشراك الفئات المهمشة في دوائر صنع القرار فيما يتعلق بالخدمات المقدمة لها، وتحسين جودة الخدمات البلدية المقدمة للمواطنين حسب المعايير الدولية، وتعزيز ثقافة المساءلة المجتمعية في المجتمع الفلسطيني.
يشار الى ان وزير الحكم المحلي ومدير صندوق تطوير و اقراض البلديات و مؤسسة ال GIZ قد اطلقوا هذا النشاط في مقر الوزارة في رام الله والذي يستهدف الضفة الغربية بمشاركة مؤسسات مجتمع مدني و اعلامي متعددة.