الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبيدات يطلع السفير الرويضي على اوضاع القدس الاقتصادية

نشر بتاريخ: 25/04/2018 ( آخر تحديث: 25/04/2018 الساعة: 15:11 )
عبيدات يطلع السفير الرويضي على اوضاع القدس الاقتصادية
رام الله- معا- استقبل السفير احمد الرويضي ممثل منظمة التعاون الاسلامي لدى دولة فلسطين، يوم الاربعاء، في مكتب تمثيل المنظمة بمدينة رام الله رئيس لجنة تيسير الاعمال في الغرفة التجارية الصناعية لمحافظة القدس كمال عبيدات، وعضو اللجنة ناجي عودة.
حيث اطلع عبيدات السفير الرويضي على أوضاع القدس الاقتصادية وبشكل خاص معاناة تجار البلدة القديمة بفعل اجراءات الاحتلال، وضعف القوة الشرائية مع سياسة الاغلاق التي تمارسها سلطات الاحتلال على مدينة القدس، منوها الى الاحتياجات العاحلة لدعم صمود التجار والمحلات التجارية في البلدة القديمة.
وشرح عبيدات أوضاع الغرفة التجارية الصناعية في القدس والتي أسست في العام 1936 والدور الاستثنائي المناط بها عن باقي الغرف التجارية في المحافظات الفلسطينية بفعل أنها تعمل في القدس أولا، واوضاع القدس الاستثنائية التي تتطلب تدخلا اكبر من الغرفة بما يحقق الدعم للتجار وللقطاعات التنموية المختلفة المرتبطة بتطوير الحياة الاقتصادية في المدينة المقدسة، وارتفاع نسبة الفقر والبطالة في القدس بشكل خاص بما يؤدي الى ضرورة وضع الخطط والبرامج ومساهمة المؤسسات المانحة بما يمكن من تمكين الغرفة من القيام بدورها.
وابرق عبيدات من خلال السفير الرويضي التحية والتقدير للامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي الدكتور يوسف العثيمين، مشيدا بدور منظمة التعاون الاسلامي وممثلها في فلسطين بالاهتمام بالقدس ودعم وتمكين المواطنين والمؤسسات المقدسية.
بدوره، رحب السفير الرويضي برئيس لجنة تسير الاعمال عبيدات وزيارته لمكتب تمثيل منظمة التعاون الاسلامي لدى فلسطين، مقدما له شرحا عن دور منظمة التعاون الاسلامي وآليات عملها وبشكل خاص في دعم التمكين الاقتصادي للشعب الفلسطيني والتركيز على مدينة القدس بحكم أوضاعها الاستثنائية والاحتياجات الخاصة لدعم المؤسسات فيها، مشيرا الى الغرفة التجارية الصناعية باعتبارها عنوان الحركة الاقتصادية في المدينة.
وعبر الرويضي عن تقديره لمجلس تسير الاعمال وضرورة تبني الخطط والبرامج من أجل التواصل مع اجهزة منظمة التعاون الاسلامي المختلفة والمتخصصة بالتنمية الاقتصادية، مؤكدا مواصلة منظمة التعاون الاسلامي العمل على تعزيز الدعم التي تقدمة الدول والمؤسسات والشعوب في الدول الاعضاء ومن خلال الاجهزة التابعة لها، لصالح مدينة القدس وتمكين أهلها والمحافظة على هويتها العربية الاسلامية.