الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الامن يبحث الملف الفلسطيني

نشر بتاريخ: 26/04/2018 ( آخر تحديث: 27/04/2018 الساعة: 10:25 )
مجلس الامن يبحث الملف الفلسطيني
القدس -معا -عقد مجلس الأمن جلسة مفتوحة لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية اليوم في الأمم المتحدة في نيويورك.
قدم مبعوث الامم المتحدة في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف تقريراً بشأن آخر التطورات في الأرض الفلسطينية المحتلة، وعبر فيه عن قلقه العميق بشأن غياب أفق الحل السياسي وتدهور الأوضاع الانسانية في قطاع غزة والضفة الغربية.
والقى المندوب المراقب لدولة فلسطين لدى الامم المتحدة، السفير رياض منصور، كلمة دولة فلسطين والتي تحدث فيها عن الحالة الصعبة التي يفرضها الاحتلال الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني، نساء ورجالا وأطفالا، داخل الوطن المحتل وفِي الشتات.
وطالب المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل كي تحترم القانون وترتدع عن قتل الفلسطينيين والتنكيل بهم وسجنهم ومعاقبتهم ومصادرة أراضيهم وحرمانهم من حقهم في الحياة والحريّة والاستقلال.
وقال ان الشعب الفلسطيني شعب يطمح للحرية ويرغب في السلام ولكن اسرائيل تريد استمرار احتلالها ورفضها للسلام والحل العادل. يجب على المجتمع الدولي أن تحاسب اسرائيل على جرائمها واستهزائها بالقانون الدولي، ومطالبتها بإنهاء احتلالها حتى يعم السلام وتتحقق العدالة.