السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد ان نال على المصادقة من مجلس الوزراء بدء عملية التحضير لتأسيس المجلس الوطني لتنمية الشباب

نشر بتاريخ: 11/02/2008 ( آخر تحديث: 11/02/2008 الساعة: 18:08 )
بيت لحم ـ معا - من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة: باشرت وزارة الشباب والرياضة العمل على تطوير وانضاج فكرة تأسيس جسم تنسيقي يجمع المؤسسات المعنية بالشباب مؤلفة من وزارات السلطة الوطنية والقطاعين: الاهلي والخاص، بهدف توحيد وحشد الجهود والموارد الوطنية لتنمية الشباب كمدخل لعملية التنمية الشاملة والمستدامة في المجتمع الفلسطيني.
وجاءت فكرة تأسيس هذا الجسم نتيجة للعدد الكبير في المؤسسات الشبابية وضعف التنسيق والتكامل فيما بينها، ما يؤثر في نوعية ومحدودية الناتج التنموي لبرامجها وانحسار الفئات المستفيدة، فضلا عن ان الحاجة لتطبيق السياسة الوطنية للشباب ووضع خطة وطنية تنموية شاملة باتت تتطلب وجود جسم موجه ومرجعي لعملية التنفيذ.
وبدأ العمل بوضع مقترحات للوثائق الخاصة بالمبادرة في اعقاب عدد من اللقاءات والمشاورات التي اجرتها وزيرة الشباب والرياضة، السيدة تهاني ابو دقة مع مؤسسات شبابية اهلية الى جانب وزارة الشباب والرياضة، والتي اجمعت في لقاءاتها على اهمية المباشرة في تحقيق الفكرة.
وقامت وزيرة الشباب والرياضة بعرض مقترحها على مجلس الوزراء والذي دعم الفكرة، وشكل لجنة وزارية برئاسة الوزيرة ومن عدد من الوزراء لمتابعة الموضوع واتخاذ الاجراءات العملية اللازمة.
وتم تشكيل لجنة من كادر الوزارة يمثل الدوائر الرئيسية المعنية بالشباب وبتنميتهم من اجل مراجعة عدد من التجارب والمقترحات للبدء بعملية التأسيس، ووضعت اللجنة مسودة اولى تعمل على انهائها وسيصار الى عرضها على الجهات الحكومية والمؤسسات الشبابية الاهلية والخاصة المهتمة بالشباب، وتشكلت اللجنة من: وليد عطاطره منسقاً، وتماضر سوالمه ونزار بصلات ووائل الريماوي وعبد الناصر القريوتي وتوفيق سالم وبدرابو الرب.