الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صلحة عشائرية بين بعض رؤساء العشائر في الخليل ورؤساء المستوطنيين

نشر بتاريخ: 11/02/2008 ( آخر تحديث: 11/02/2008 الساعة: 18:41 )
بيت لحم - معا- قالت صحيفة عبرية ان يوم امس " الاحد " شهد حدثا تاريخيا حيث التقى رؤساء الاستيطان في كريات اربع والبؤرة الاستيطانية في قلب الخليل بعدد من شيوخ ورؤساء العشائر والحمائل في مدينة الخليل .

وبدأت القصة حسب صحيفة "يديعوت احرونوت" قبل خمسة اشهر حين منع الشيخ ابو خضر الجعبري وزيدان الجعبري بجسديهما بعض نشطاء السلام الذين يطلق عليهم اسم " الفوضويون " من هدم الكنيس المسمى " حازون دافيد " المقام على مدخل كريات اربع وحين عرف المستوطنون بالامر شرعوا بالبحث عن اي سبب او طريقة لشكر الشيخين على لفتتهما الكريمة وكذلك المح رؤساء العشائر الى "رغبتهم في تعزيز العلاقات مع المستوطنين اليهود في المدينة" .

وحدث الامر المنتظر يوم امس الاحد حين استضاف الشيخ الجعبري في منزله الفاخر بعض اعيان الخليل ومن بينهم الحاج ابو اكرم ابو سنينه الى جانب رؤساء المجلس المحلي لكريات اربع " تسيفي كتسبور " والمحامي " الياكيم هعيتسني وابنه بوعز " والمتحدث بلسان البؤر الاستيطانية في قلب الخليل نوعام ارنون .

وجرى اللقاء التصالحي الذي وصف من قبل الحضور اليهودي بالحميمي جدا بحضور القائد العسكري الاسرائيلي لمنطقة الخليل يهودا فوكس .

واعرب الحضور خلال الاجتماع عن رغبتهما بعلاقات تعايش تقوم على السلام والامن في مدينة الاباء حيث قال الشيخ الجعبري صاحب المنزل " نحن لا نرى بكم مستوطنين وانما سكان لان المدينة لنا ولكم" .على ذمة الصحيفة .

واضافت الصحيفة " يبدو ان البعض غير مسرور بهذه الاجواء التصالحية حيث استدعي الشيخ الجعبري " لمحادثة " مع رجال السلطة الفلسطينية فيما وزعت كتائب الاقصى بيانا هاجم المشاركين بهذا الاجتماع ودعا الى ضربهم بيد من حديد ".