الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية تنفذ مشروع "دعم صمود الشباب المقدسيين"

نشر بتاريخ: 02/05/2018 ( آخر تحديث: 02/05/2018 الساعة: 12:46 )
الإغاثة الزراعية تنفذ مشروع "دعم صمود الشباب المقدسيين"
القدس- معا- بدأت الإغاثة الزراعية بتنفيذ المرحلة الاولى من منح المشاريع الزراعية للمستفيدين في قرى محافظة القدس، ضمن مشروع "دعم صمود الشباب وتوفير فرص عمل للرياديين الشباب في محافظة القدس" الممول من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي.
واستهدف المشروع قطاع الشباب الخريجين والعاطلين عن العمل في قرى محافظة القدس، بهدف تعزيز صمود الشباب المقدسي وتقليل معدلات البطالة بين الشباب حديثي التخرج في محافظة القدس، ويستهدف المشروع تقديم منح لتنفيذ مشاريع جديدة للشباب الرياديين، او تطوير مشاريع قائمة التي تساهم في رفع المستوى الاقتصادي والمعيشي لهم. 
 
بدوره، افاد المشرف الميداني للمشروع أسد الكردي أنه تم في هذه المرحلة توريد مجموعة من الأغنام المحسنة حسب المواصفات والمعايير الفلسطينية إضافة الى توريد الأعلاف والأدوات، وبيوت زراعة محمية للفراولة، وتطوير مزرعة لطيور كناري وتطوير مزرعة دواجن للمستفيدين من المشروع.
وأضاف منسق المشروع إسماعيل صبح أن توزيع هذه المجموعة من المنح، تأتي بعد استكمال المستفيدين الذين قد تقدموا بطلبات الاستفادة من المنحة وحصولهم على برنامج التدريب المتكامل والذي شمل دراسات الجدوى الاقتصادية وخطط الاعمال وادارة المشاريع والتسويق.
ويذكر ان هذا المشروع سيتم تفيذه على مراحل متعددة في مختلف المواقع المستهدفة من المشروع في قرى محافظة القدس، حيث سيتمكن 72 مستفيدا من الخرجين حديثي التخرج والعاطليين عن العمل من الاستفادة من هذا المشروع في المجالات الزراعية المتعددة والتصنيع الغذائي.
واضاف صبح أن الإغاثة الزراعية استهدفت قرى محافظة القدس، نظرا للوضع الاقتصادي الصعب التي تعاني منه هذه المنطقة، ما ادى الى ارتفاع مستوى البطالة بين شباب.