الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الشباب والرياضة يستقبل دورة برنامج "الاصطفاف والصمود"

نشر بتاريخ: 02/05/2018 ( آخر تحديث: 02/05/2018 الساعة: 14:53 )
مجلس الشباب والرياضة يستقبل دورة برنامج "الاصطفاف والصمود"
رام الله- معا- احتضن المجلس الاعلى للشباب والرياضة فرع الشمال مركز الشهيد صلاح خلف دورة اعداد مدربين لبرنامج "الاصطفاف والصمود" تحت شعار "في الحركة بركة" بحضور 28 مشاركا من جميع محافظات الوطن ومن مؤسسات المجتمع المدني، والشرطة، ومكافحة المخدرات، والتربية والتعليم.
وتتمحور الية تنفيذ البرنامج من خلال تأهيل المدربين واكسابهم مهارات نظرية وعملية ليتمكنوا من متابعة البرنامج وتحقيق اهدافه، والعمل على تطبيق ما حصل عليه المدربون باستهداف الطلائع من سن 13 -17 عاما في كافة المحافظات (المؤسساتية، والمدرسية، والمخيمات الصيفية) ويستمر البرنامج ثلاث سنوات، ويتضمن العمل على الوقاية من الانحرافات السلوكية السلبية مثل العنف، والجريمة، والمخدرات، وتعزيز السلوك الايجابي ما يشكل مناعة لدى الفئة المستهدفة.
وافتتح يوسف الزعبي، مدير عام مجلس الشمال فعاليات الدورة، ونقل تحيات رئيس المجلس اللواء جبريل الرجوب والامين العام عصام القدومي، واشار الى المعلومات والانجازات التي حققها مجلس الشمال.
وعبر مسؤول مكتب الامم المتحدة المختص بمتابعة ملف المخدرات والجريمة، خلدون عويس، عن امله بنجاح الشراكة مع المجلس الاعلى في تحقيق الهدف المنشود للمشروع، مؤكدا على اهمية مركز الشهيد صلاح خلف لما يحمله من معان تاريخية ووطنية، واوضح ان استخدام شعار "في الحركة بركة" جاء على خلفية اهمية الحركة وادخال الالعاب في مجابهة التحديات.
وتحدثت المدربة اسلام ابو غوش من المجلس الاعلى عن تفاصيل التدريب مشيرة الى انها تسعى وزميلها المدرب محمد ابو حسن الى نقل التجربة والخبرات التي حصلا عليها من مشاركتهما بدورة متخصصة في البرازيل حول هذا الموضوع.
واكدت ابو غوش على ان استمرار المشروع ونجاحه يأتي من خلال التقييم المستمر للمدربين ومؤسساتهم في تنفيذ المشروع ومتابعته، ونوهت الى اهمية الشراكات التي عمد المجلس الاعلى الى بنائها مع كافة الجهات الشرطية والتعليمية والمؤسساتية من اجل انجاح المشروع.
ويستمر التدريب في مركز الشهيد صلاح خلف ثلاثة ايام، ويحصل المشاركون على احتياجاتهم المعرفية والمعلوماتية كي يتمكنوا من البدء بالتواصل مع الشريحة المستهدفة ونقل التجارب والمعارف لها.
ويعمل على متابعة تنفيذ البرنامج وتوفير احتياجاته طاقم دائرة الشؤون الادارية والمالية، ومن الدائرة الشبابية في المجلس الاعلى هبة عودة، ومن دائرة السكنات ابراهيم شتية.