السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة دعم الصحفيين والصليب الاحمر يكرمان المشاركين في ورشة للحماية

نشر بتاريخ: 02/05/2018 ( آخر تحديث: 02/05/2018 الساعة: 17:59 )
لجنة دعم الصحفيين والصليب الاحمر يكرمان المشاركين في ورشة للحماية
غزة- معا- كرمت اللجنة الدولية للصليب الاحمر ولجنة دعم الصحفيين عشرين صحفيا شاركوا في ورشة العمل المتعقلة بالقانون الدولي والانساني وحماية الصحفيين.
ووجه منسق لجنة دعم الصحفيين صالح المصري التحية للإعلاميين الفلسطينيين، مشيدا بتغطيتهم المهنية في الميدان رغم المخاطر التي يتعرضون لها من قبل الاحتلال الاسرائيلي على هامش اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يصادف يوم غدا الخميس.
واكد الصحفي المصري أن الصحفيين المشاركين في الورشة اكتسبوا مهارات مهمة في السلامة المهنية والقانون الدولي والانساني من خلال الورشة التي شارك فيها نحو عشرين صحفيا على مدار يومين.

وتوجه الصحفي المصري بالتحية للطواقم الصحفية التي تبذل جهودا كبيرة في التغطية الاعلامية رغم خطوة ما تتعرض له من انتهاكات كبيرة في الميدان لاسيما منذ مسيرات العودة في 30 من مارس الماضي حيث استشهد اثنين من الصحفيين هما ياسر مرتجى واحمد أبو حسين واصيب نحو تسعين اخرين 23 منهم بالرصاص الحي وقنابل الغاز.
وأكد المصري ان غزة باتت من أخطر المناطق في العالم في التغطية الإعلامية نظرا للاستهداف المتعمد من قبل جنود الاحتلال للصحفيين الفلسطينيين الذي يقومون بعملهم الصحفي بكل مهنية .

من جهتها اشادت نائب مدیر البعثة الفرعیة للصلیب الاحمر "ماريا سوليداد" بعمل الصحفيين الفلسطينيين واكدت تضامنها مع الصحفيين الذين يعملون في بيئة غير آمنة.
واعتبرت "ماريا سوليداد" ان اللجنة الدولية للصليب الاحمر تعمل لزيادة الوعي لدى الصحفيين لاسيما الذين يعملون في الميدان والمناطق الساخنة بهدف المساعدة في تعزيز حماية حياة البشر، والحفاظ على القيم الإنسانية، والحد من الاستخدام غير المتناسب و العشوائي للقوة.
وفي ختام الاحتفال قامت الناطقة باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر بجولة داخل مقر الصليب للتعرف على اللجان المختلفة وطبيعة المهام التي يقوم بها الصليب وطواقمه في غزة.