الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة الشباب والرياضة تناقش مع اتحاد كرة السلة اليات هيكلة اللعبة وسبل تطويرها

نشر بتاريخ: 12/02/2008 ( آخر تحديث: 12/02/2008 الساعة: 11:27 )
بيت لحم - معا - ـ من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة: استقبلت وزيرة الشباب والرياضة، السيدة تهاني ابو دقة،أعضاءاتحاد كرة السلة، بحضور ابراهيم الصباح مدير عام الشؤون الرياضية ونزار بصلات مدير دائرة الاتحادات.
وتناول الاجتماع وضع الاتحاد واخر التعديلات التي تمت على مجلس الادارة واوضح ابراهيم الصباح اكتمال ملف الاتحاد لدى دائرة الاتحادات، ونوقشت خطة الاتحاد للعام القادم.
وقدم رئيس الاتحاد امجد خضيري لمحة عن الاتفاق الذي تم في مجلس الادارة لاعادة توزيع المناصب وقال: ان الاتحاد اطلق بطولة الكأس ومن المحتمل اختتامها نهاية الشهر الحالي، ويعمل الاتحاد على الاعداد لاطلاق بطولة الدوري، والتي تهدف، بشكل اساسي، الى اعادة هيكلة الدرجات في الدوري عبر الية تنزيل اعداد المشاركين في كل درجة الى الحد، الذي يسمح باستكمال بطولة الدوري خلال موسم واحد.
وتطرق الى الصعوبات التي يواجهها الاتحاد في تمويل نشاطاته ونوه الى شركة المشروبات الوطنية "كوكا كولا" التي تبنت في الموسمين السابقين بطولة الدوري، وهي بصدد دعم انشطة اخرى خلال هذا الموسم خارج اطار كرة السلة ما يضع الاتحاد امام تحديات جديدة.
وركز امين سر الاتحاد، هاكوب بانيان، على اهمية دعم الوزارة وتخصيص موازنة سنوية للاتحاد تمكنه من اقامة بطولاته الرسمية وتغطية مصاريفه الادارية وشدد فؤاد ربيع على ضرورة المشاركة في الاستحقاقات الدولية الاجبارية لمنتخبات الرجال والنساء وتوفير الدعم لاقامة معسكرات تدريبية.
وناقش اعضاء الاتحاد مع الوزيرة ضرورة تجهيز الصالات الرياضة التابعة للوزارة بما يلزم من اجل اقامة بطولات الاتحاد عليها وردت الوزيرة على ضرورة سعي الاتحاد للقيام بمهامه في ضبط النشاط الرياضي المتعلق باللعبة وان يتم ذلك من خلال رؤية الاتحاد الوطنية وقالت يجب على كافة المؤسسات العاملة في فلسطين في مجال كرة السلة ان تنسيق وتتعاون مع الاتحاد وطلبت من الاتحاد ضرورة التعاون مع مؤسسة peace players في تحديد اولويات الاتحاد في اطار المشروع المنوي تقديمه لمؤسسة الـ USAID.
ووعدت الوزيرة بدراسة احتياجات الاتحاد عبر التنسيق مع اللجنة الاولمبية التي حضر رئيسها جزءا من الاجتماع، واعرب عن سعادته بالحراك الرياضي واثنى على وزيرة الشباب والرياضة نظرا لدورها في تنشيط الحركة الرياضية وتوضيح الادوار التكاملية بين الوزارة واللجنة وسائر الاجسام الرياضية.