الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعلاميون يطلعون على تجربة بلدية بيتونيا في "المساءلة المجتمعية"

نشر بتاريخ: 05/05/2018 ( آخر تحديث: 05/05/2018 الساعة: 12:37 )
اعلاميون يطلعون على تجربة بلدية بيتونيا في "المساءلة المجتمعية"
رام الله- معا- استضافت بلدية بيتونيا أكثر من 40 صحافيّاً ومدوّناً وفاعلاً على مواقع التّواصل الإجتماعيّ المختلفة في جولة استكشافيّة تدوينيّة إلى مدينة بيتونيا، من خلال باص الـ"سوشال ميديا" من خلال الشراكة بين المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية و"giz"، تحت عنوان " مساءلة أكثر .. خدمات أكثر ".
والتقى المدونون مع رئيس البلدية ربحي دولـة الذي تحدث عن اهمية العمل الاعلامي الايجابي والذي يخدم الهيئة المحلية من خلال تسليط الضوء على أماكن الضعف ويوجه الرسائل والانتقادات البناءة للمجلس البلدي والذي بدوره سيدرسها ويعمل على ايجاد الحلول الخاصة بكل مشكلة.
وفيما يتعلق بالمساءلة المجتمعية، اكد دولـة ان بلدية بيتونيا قطعت شوطاً كبيراً في ذلك حيث عقدت العديد من جلسات المجلس في قاعات عامة يحضرها المئات من المواطنين الذين يوجهون الاسئلة المُباشرة للمجلس وتكون المناقشات امام الجميع.
وطالب دولـة العاملين في المؤسسات الاعلامية والقادرين على اعداد التقارير الاعلامية المكتوبة والمرئية، العمل على اعداد ما يُمكن أن يصوب عملنا وتفادي مكامن الضعف التي قد نكون قد وقعنا فيها.
واكدت مجموعة من الناشطين والمشاركين في جولة باص السوشال ميديا أن وسائل التّواصل الإجتماعيّ هي بمثابة وسائل إعلام مجانيّة لا تحتاج إلى أموال، ونستطيع من خلالها أن نصل إلى آلاف المتابعين بأقلّ التكاليف، وهذا أمر لم يكن متاحاً قبل سنوات.