الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"قساميون" اصدار خاص للمكتب الاعلامي لكتائب القسام يتناول محطات مهمة في تاريخ الجناح العسكري لحماس

نشر بتاريخ: 12/02/2008 ( آخر تحديث: 12/02/2008 الساعة: 12:06 )
غزة- معا- أصدر المكتب الاعلامي لكتائب عز الدين القسام عددا خاصا من مجلة غير دورية تحت اسم " قساميون" بمناسبة الذكرى العشرين على تأسيس حركة حماس.

ويستعرض العدد مراحل مهمة في تاريخ الجناح العسكري وقد تمت طباعته بنوع فاخر من الورق اللامع المصقول وعلى صفحة الغلاف صورة لقسامي يخترق الرقم "20" ويعنون الغلاف بعبارة " عشرون عاما من الجهاد والمقاومة" أما ظهر الغلاف الأخير فيتزين بصورة مؤسس حركة حماس الشيخ الشهيد أحمد ياسين وعبارة وتستمر المقاومة.

ويأتي العدد في 80 صفحة وعلى بطن الغلاف الأول صورة عن أول بيان عسكري أصدرته كتائب القسام وعلى بطن الغلاف الأخير آخر بيان أصدرته الكتائب.

ويتعرض العدد في أهم موضوعاته لتأسيس كتائب عز الدين القسام وعلاقتها بمنظمة مجد وموعد الاعلان عنها وعن جيش القسام ومهامه وعلاقتها بانتفاضة الأقصى ثم ينتقل العدد ليعرض أهم الحقائق والأرقام وتوزيع شهداء القسام في الضفة والقطاع.

ثم ينتقل إلى موضوع آخر وهو تطور سلاح القسام حيث يقول أنه بدأ بحرب الحجارة والسكاكين ثم حرب العصابات والسلاح الفردي ومن ثم حرب "الفدائيين" والعبوات وأخيرا سعي الكتائب إلى "توازن الرعب" مع الاحتلال الإسرائيلي.

كما يستعرض العدد أهم عمليات القسام الفدائية ويتطرق إلى اقتحام مستوطنات الاحتلال وحرب النفاق وحرب الأدمغة عدا عن إفراده ملف خاص عن شهيدات وأسيرات القسام.

ثم ينتقل إلى شهداء القسام وعلى رأسهم قادته وهم الشيخ القائد صلاح شحادة القائد العام للكتائب والدكتور ابراهيم المقادمة والشيخ يوسف السركجي، كما يفرد العدد ملفاً خاصاً لمن أطلق عليهم مهندسو القسام وقادة معاركها مع الاحتلال.

كما يستعرض شهداء المكتب الاعلامي للكتائب ومنهم الشهيد القسامي مهدي مشتهى مدير عام موقع القسام الإلكتروني والشهيد رامي سعد أحد مؤسس الموقع.

ويفرد ملفا خاصاً لأسرى القسام رموزه وقادته ومؤسسيه، ثم ينتهي بملف خاص عن المكتب الاعلامي النشأة والتطور.