الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية تنظم دورة تدريبية بمجال المسرح

نشر بتاريخ: 05/05/2018 ( آخر تحديث: 05/05/2018 الساعة: 18:00 )
التربية تنظم دورة تدريبية بمجال المسرح
رام الله - معا - نظمت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال الإدارتين العامتين للنشاطات الطلابية والتعليم الجامعي، اليوم السبت، دورةً بمجال الدراما والمسرح لمنسقي النشاطات الثقافية في مؤسسات التعليم العالي وأقسام النشاطات في مديريات التربية، وذلك برعاية وحضور وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم.
وحضر الدورة أيضاً؛ القائم بأعمال مدير عام التعليم الجامعي رائد بركات، ومدير عام النشاطات الطلابية صادق الخضور، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي، وعدد من رؤساء الأقسام في الوزارة ومديرياتها.
صيدم بدوره؛ أكد اهتمام الوزارة بإعادة الاعتبار للمسرح في المدارس ومؤسسات التعليم العالي، لما له من دور في صقل شخصيات الطلبة والتعبير عن الرسالة الإبداعية.
وأشار صيدم إلى أن الوزارة سبق وأن أعلنت عن نيتها افتتاح مسرح في كل مدرسة، وأنها اليوم تشرع في توفير التدريبات اللازمة على مستوى المدارس والجامعات؛ وصولاً إلى إحداث اختراق نوعي على صعيد الدراما والمسرح ليأخذ دوره التنويري في المجتمع.
بدوره، أكد بركات اهتمام الوزارة، وبتوجيهات من القيادة التربوية، بتفعيل النشاطات الطلابية سواء الرياضية أو الفنية أو الثقافية في مؤسسات التعليم العالي، لما لها من دور مهم في الكشف على إبداعات الطلبة وتنمية مهاراتهم.
وأشاد الخضور بحالة التكامل ما بين النشاطات المدرسية والنشاطات على مستوى مؤسسات التعليم العالي، مؤكداً الاهتمام بالإبداع الطلابي في المدارس والجامعات والكليات بما يؤسس لإشاعة ثقافة الإبداع الطلابي.
وقدم التدريب في الدورة كل من رئيس قسم الفنون في الوزارة رياض صوالحة، والمعلمة من مدرسة "الفرندز" سماح حسين.