الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الشباب والرياضة يختتم دورة "الاصطفاف والصمود"

نشر بتاريخ: 06/05/2018 ( آخر تحديث: 06/05/2018 الساعة: 09:59 )
مجلس الشباب والرياضة يختتم دورة "الاصطفاف والصمود"
رام الله- معا- أُختُتمت في مركز الشهيد "صلاح خلف" في الفارعة، فعاليات دورة الاصطفاف والصمود التي نظمها المجلس الأعلى للشباب والرياضة واستمرت ثلاثة ايام.
واستهدفت الدورة 28 مشاركاً مثلوا العديد من المؤسسات الشريكة وهي وزارة التربية والتعليم العالي وجهاز الشرطة ومحافظة القدس ومؤسسة كاريتاس وجمعية الرجاء للتنمية والرياضة وجمعية اصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات وجمعية الصديق الطيب وجامعة خضوري ومؤسسة الرياضة من اجل الحياة ومؤسسة وطنا الشبابية وأكاديمية المدربين العرب ومؤسسة الرؤيا الفلسطينية.
وكان الهدف من الدورة اعداد مدربين تمهيدا لتنفيذ برنامج استخدام قوة الرياضة من اجل الوقاية من العنف والجريمة والمخدرات، وحقن فئة الطلائع بالمهارات الحياتية اللازمة، والخبرات والمواقف التي من شأنها تعزيز قدرتهم على مواجهة مختلف المواقف، والتعاطي بشكل أيجابي وفعال مع الظروف والتحديات والمخاطر الّتي قد يتعرضون.
ويعتزم المجلس الأعلى الشروع في الترتيبات للمرحلة التالية من المشروع وتتضمن وضع برنامج تنفيذي يتم من خلاله تطبيق البرنامج على الفئة المستهدفة، بالتنسيق مع الشركاء في المشروع، ومن المُفترض أن يستمر ثلاث سنوات.
ورحب محمد صبيحات، مدير عام الشؤون الشبابية بالمشاركين، قائلا: ان اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس، والوزير عصام القدومي، امين عام المجلس، يوليان اهتماما بالغا بالبرنامج لما له من أهمية للطلائع، مضيفا "من الممكن أن يتم تنفيذ البرامج في المخيمات الصيفية الّتي سيتم إطلاقها الصيف المقبل".
وشكر نضال الحكيم، مدير الشؤون الشبابية في مجلس الشمال المتدربين، مشيرا الى ان الخبرة التي اكتسبوها ستكون رسالة سيتم ايصالها للطلائع وسيتم استهدافهم لاحقاً، لوقايتهم وحمايتهم من الانحرافات السلوكية المختلفة.
وأشرف على تنفيذ برنامج الدورة المدربان محمد داوود وإسلام أبو غوش، وسبق ان شاركا في دورة تأهيل مدربين في هذا المجال، نظمها برنامج الأمم المتحدة لمكافحة العنف والجريمة والمخدرات (Unodc) وجرت في البرازيل، واستمرت أسبوعا، وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الشهادات على المشاركين.