الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مذكرة تعاون بين الجمعية العربية وبلدية بيت عوا

نشر بتاريخ: 06/05/2018 ( آخر تحديث: 06/05/2018 الساعة: 11:16 )
مذكرة تعاون بين الجمعية العربية وبلدية بيت عوا
الخليل- معا- وقعت بلدية بيت عوا والجمعية العربية للتأهيل مذكرة تعاون في مجال التأهيل المجتمعي للأشخاص ذوي الإعاقة، حيث وقع الاتفاقية رئيس بلدية بيت عوا عبد الله السويطي، وإياد حمدان ممثلاً عن الجمعية، في مقر البلدية.
وقال رئيس البلدية إن التعاون مع الجمعية للعمل في بيت عوا، "يضمن قدرتنا على تقديم خدمة التأهيل لفئة مهمّة ويجب الاهتمام بها في المجتمع، وهي فئة ذوي الإعاقة، والذين يحتاجون للرعاية والتأهيل والخدمات".
وشكر السويطي الجمعية العربية على اهتمامها للعمل في بيت عوا، مشيراً إلى أن البلدية أجهزت كافة الأمور اللوجستية التي طلبتها الجمعية قبيل توقيع الاتفاقية، حيث قامت بتفريغ موظفة خدمة اجتماعية وتجهيز مكتب في البلدية تستطيع من خلاله ممارسة عملها.
من جانبه، أوضح اياد حمدان أن مشروع التأهيل التي تنفذه الجمعية يستند إلى معايير منظمة الصحة العالمية، وأنه يأتي لمساعدة ذوي الاعاقة على مستويات عديدة أهمها الموائمة الحياتية في المنزل او مكان العمل، والمساعدة في تقديم الخدمات الصحية والنفسية والارشادية.
وقال إن مبدأ مذكرة التعاون يقوم على أن تتكفل البلدية بمتابعة الجوانب الإدارية من توفير مكتب وموظفة، فيما تكمل الجمعية الدور الفني في الاشراف على العمل وتوجيهه وتنفيذ برنامج التأهيل على ذوي الاعاقة في البلدة، مشيراً إلى ان ذلك يشمل التشبيك مع المؤسسات الخارجية.