الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال ندوة بغزة: دعوة الحوامل الى اجراء الفحوصات اللازمة اثناء فترة الحمل

نشر بتاريخ: 12/02/2008 ( آخر تحديث: 12/02/2008 الساعة: 12:51 )
غزة- معا- طالب عدد الاطباء المختصين النساء الحوامل الى التوجه الى اطباء الاسنان والعظام والمسالك البولية والنسا والولادة اثناء فترة الحمل واجراء الفحوصات الطبية اللازمة حرصا على سلامتهن وسلامة اطفال.

واعتبر الاطباء في محاضرات القوها اثناء ندوة صحية عقدتها جمعية اصدقاء المريض الخيرية بمدينة غزة مساء الاثنين حول صحة الحوامل اثناء فترة الحمل، ان فحص الحوامل والاعتناء بصحتهن خلال فترة الحمل له التأثير الكبير على صحتهن وصحة الطفل.

وشدد الدكتور عبد المجيد الشرفا طبيب الأسنان في الجمعية في الندوة التي حضرها العشرات من النسوة والمهتمين، على ضرورة الاعتناء بالأسنان ومكافحة التسوس وكل أشكال أمراض الأسنان.

وحث الشرفا المواطنين والنساء الحوامل بزيارة طبيب الأسنان مرة واحدة كل ستة أشهر.

من جانبه استعرض الدكتور أنور ثابت أخصائي العظام مخاطر بعض أمراض العظام التي تصيب الإنسان وتحديدا النساء متطرقا إلى مرض هشاشة العظام وتأثيره على الإنسان وطرق الوقاية لتجنبه، فيما تحدث الدكتور كمال أبو فول أخصائي المسالك البولية عن التهابات المسالك وطرق الوقاية والعلاج وأهمية معالجة هذه الإشكالات.

من جانبها دعت غادة البيشاوي منسقة التثقيف الصحي بالجمعية بضرورة مراعاة الأمهات إرضاع أطفالهن رضاعة طبيعية بالشكل الصحيح، حرصاً على سلامتهن وسلامة أطفالهن.

وأشارت البيشاوي إلى الفوائد الجمعة والكبيرة لفوائد الرضاعة الطبيعية.

وأكد المتحدثون على أن الرضاعة الطبيعية هي منظومة حددت معالمها شريعة السماء وحثت عليها الرسالة الخالدة في الإسلام.

من جانبه دعا النائب الدكتور فيصل ابو شهلا رئيس مجلس ادارة جمعية أصدقاء المريض الأمهات إلى الالتزام بتعليمات الأطباء والمختصين وعدم إهمال أطفالهم، مشددةً على أن الرضاعة الطبيعية لها الأثر الكبير على سير صحة الطفل مستقبلاً.

وأشار ابو شهلا في كلمة له على هامش الندوة الى على دور الأمهات في بناء الأجيال، معرباً عن ثقته بقدرة المرأة الفلسطينية على استيعاب والعمل بكل التوصيات العلمية التي تتوصل إليها الأبحاث.

وحث أبو شهلا الأمهات على لعب دور قوي وفاعل في تربية أطفالهن على حب الوطن والتآخي، مشيراً إلى أن المرأة الفلسطينية كان لها الدور الريادي في تخريج "الأبطال" على مدار الثورة الفلسطينية.