الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعرج يترأس الاجتماع الدوري لمجلس التنظيم الأعلى

نشر بتاريخ: 06/05/2018 ( آخر تحديث: 06/05/2018 الساعة: 15:37 )
الاعرج يترأس الاجتماع الدوري لمجلس التنظيم الأعلى
رام الله- معا- ترأس وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، اليوم الأحد، الاجتماع الدوري لمجلس التنظيم الأعلى، بحضور الوكيل المساعد لشؤون الهندسة أحمد غنيم، وأمين سر المجلس، وأعضاء المجلس من وكلاء الوزارات وممثلين عن الجهات ذات العلاقة.
وفي بداية الاجتماع، هنأ الأعرج باسم المجلس، عضو مجلس التنظيم نقيب المهندسين الجديد د. جلال الدبيك على فوزه بانتخابات النقابة، متمنياً له النجاح والتوفيق في أداء مهامه خدمة للوطن.
وقرر المجلس وضع المشاريع التالية موضع التنفيذ ومنها مخطط هيكلي لبلدة عقابا بمحافظة طوباس، ومخطط هيكلي لبلدة شقبا بمحافظة رام الله والبيرة، إضافة إلى مشروع تنظيم شارع في طمون بمحافظة طوباس، وتغيير صفة الاستعمال في طولكرم، ومشروع تغيير صفة الاستعمال في بيت اكسا في محافظة القدس، ومشروع إلغاء شارع وتنظيم اخر في تياسير، ومشروع تغيير صفة استعمال في بيت ايبا، ومشروعين استثماريين لغاية الاسكان في بيت امرين بمحافظة نابلس، ومشروع صناعي لغاية إقامة مصنع طوب في بزاريا، ومشروع تجاري طولي بأحكام خاصة في دير شرف، ومشروع استثماري لغاية الاسكان في عين يبرود.
وأعاد المجلس إيداع مشروع تعديل مسار شارع للاعتراضات في تياسير، ووافق المجلس على تمديد فترة الاعتراضات لمخططات هيكلية في بلدات دير السودان، واللبن الغربي، وبيت عور الفوقا، وخربثا بني حارث، كما وتم تأجيل مشروعين في جبع محافظة القدس.
ومنح المجلس موافقة أولية وتسهيلات لمدرسة في دوما، ومدرسة اخرى في مثلث الشهداء، وتم إعادة استئناف لللجنة الاقليمية لترخيص بناء في ياصيد.
وكلف المجلس الإدارة العامة للتنظيم والتخطيط العمراني بعمل دراسة لمشروع إلغاء شوارع وتنظيم شارع في زواتا ، وصادق المجلس تصديقاً مؤقتا لشارع في عناتا.
ورد المجلس استئناف على منح رخصة في عقربا بمحافظة نابلس، وعدم إلغاء رخصة اخرى في قلقيلية إضافة إلى إلغاء رخصة سور في جنين، كما وافق على استئنافين للترخيص في عين عريك.