السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى الوطنية والاسلامية تطالب المجتمع الدولي التدخل لوقف العدوان والحصار وتدين الاعتداء عى الحريات

نشر بتاريخ: 12/02/2008 ( آخر تحديث: 12/02/2008 الساعة: 14:23 )
رام الله- معا- طالبت القوى الوطنية والاسلامية المجتمع الدولي التدخل لوقف العدوان الاسرائيلي, والحصار المفروض على قطاع غزة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للقوى الوطنية والاسلامية ناقشت فيه آخر تطورات الوضع السياسي وقضايا الوضع الداخلي.

وثمنت القوى الدور المصري الداعم والمناصر لقضايا الشعب الفلسطيني مؤكدة على ضرورة مواصلة الجهود من اجل كسر الحصار وفتح معابر القطاع التي تواصل حكومة الاحتلال موقفها بمنع دخول وخروج المواطنين في القطاع وخاصة المرضى الذين تزداد معاناتهم نتيجة انقطاع العلاج والدواء ليزيد عدد الشهداء نتيجة لعدم وجود العلاج الى اكثر من 90 شهيداً.

وحملت حكومة الاحتلال المسؤولية عن هذه الاوضاع المأساوية والمعاناة المتواصلة بحكم مسؤولية الاحتلال كقوة احتلال تتحكم بالوضع القائم مستغلة ذلك من اجل تكريس الانقسام الخطير بما فيه محاولة الفصل السياسي والجغرافي والسكاني بين الضفة الغربية وقطاع غزة.
ثالثاً:

ودانت القوى مواصلة حكومة الاحتلال لعدوانها ضد الشعب الفلسطيني في كل الاراضي الفلسطينية المحتلة وما ترتكبه من مجازر وجرائم في قطاع غزة من احكام للحصار المفروض على القطاع واغلاق جميع المعابر ومنع وصول المواد الغذائية الاساسية والوقود والقرار المتعلق بتخفيض كمية الكهرباء الامر الذي ينعكس على حياة اهالي القطاع وخاصة على المرضى والاطفال.

وقالت القوى في بيان اعقب اجتماعها الدوري إن "هذه الجرائم الخطيرة ضد الانسانية تتطلب من المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والانسانية والدولية الوقوف امام هذه الجرائم والضغط على حكومة الاحتلال من اجل وقف عدوانها وفرض العقوبات عليها بما فيها المقاطعة".

وطالبت القوى باتخاذ موقف واضح بوقف المفاوضات أمام ما تقوم به حكومة الاحتلال من عدوان وجرائم وما تقوم به من مواصلة لبناء وتوسيع الاستيطان والجدار وخاصة ما يجري في مدينة القدس من تكثيف للاستيطان.

وثمنت القوى قرار الجامعات في بريطانيا والدول الاخرى وحملة التضامن الدولية مع الشعب الفلسطيني واتخاذ القرارات لمقاطعة حكومة الاحتلال وفضح سياساتها "العنصرية" التي تمارسها ضد الشعب الفلسطيني مشددة على ضرورة توسيع هذه الحملة الدولية.

وثمنت القوى قرار اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية المتعلق باعادة صرف مخصصات أسرى منظمة التحرير الفلسطينية.

واكدت على ضرورة ضمان حرية الرأي والتعبير ورفض اية قرارات تمس هذه الحقوق مع الادانة الكاملة لمنع صحيفة الايام من قبل حركة حماس بوصولها الى القطاع على خلفية الرأي الامر الذي يتطلب وقف كل القرارات التي تأتي على خلفيات حزيبة ضيقة والارتقاء الى المصلحة الوطنية العليا للشعب التي تتطلب وقف كل الحملات الاعلامية والاتهامات والتخوينات وغيرها وخاصة وسائل الاعلام من اجل تهيئة المناخ لمعالجة قضايا الوضع الداخلي.

واكدت القوى على خطورة الاستيلاء على المساعدات المرسلة الى قطاع غزة من قبل حركة حماس مثل المساعدات الاردنية المرسلة عن طريق الهلال الاحمر الفلسطيني التي تم الاستيلاء عليها.

ورحبت القوى باجتماع اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني في دورته القادمه مع التأكيد على ضرورة انجاز قانون التمثيل النسبي الكامل من قبل اللجنة التنفيذية والمتعلقة بانتخابات المجلس الوطني في الوطن والشتات على اساس ديمقراطي مع الترحيب بمزيد من المشاورات من اجل التوافق الوطني لعقد المجلس القادم.