الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعلان عن نتائج مسابقة "ربيع بلادي" للتصوير الفوتغرافي

نشر بتاريخ: 07/05/2018 ( آخر تحديث: 07/05/2018 الساعة: 19:56 )
الاعلان عن نتائج مسابقة "ربيع بلادي" للتصوير الفوتغرافي
رام الله -معا -أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، وبالشراكة مع مؤسسة الأمديست نتائج مسابقة "ربيع بلادي" للتصوير الفوتغرافي والتي تنضوي في إطار نشاطات برنامج التعليم من أجل المستقبل المنفذ بين "التربية" والأمديست، إذ تم تنظيم معرض حوى الأعمال المتميزة تلاه الإعلان عن أسماء الطلبة الفائزين، وتوزيع الجوائز.
جاء ذلك بحضور وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، والوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية والأبنية واللوازم م. فواز مجاهد، ومدير عام النشاطات الطلابية صادق الخضور، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي، ومدير برنامج التعليم من أجل المستقبل في الأمديست د. سعيد عساف، وحشد من أسرة الوزارة ومؤسسة الأمديست، علاوةً على الطلبة المشاركين ومشرفيهم وأولياء الأمور.
وأكد صيدم اعتزاز الوزارة بمثل هذه الإبداعات الطلابية، مجدداً الالتزام برعاية الإبداعات واحتضانها وتنميتها، مشيداً بالشراكة النوعية مع الأمديست، وشاكراً جهود كل من شارك في تنظيم هذه المسابقة وإنجاحها من الإدارة العامة للنشاطات والأمديست.
وأوصى الوزير بطباعة كتاب يحمل اسم هذا المعرض ويحتوي على كافة الصور المشاركة، واستخدام بعض الصور في المناهج الفلسطينية، وأن ذلك يأتي ضمن إطار دعم الطلبة الموهوبين.
من جانبه، أكد عساف أن هذه المسابقة تهدف لإظهار صورة فلسطين وطبيعتها الجميلة؛ بعدسات وعيون الطلبة، مثنياً على هذه الإبداعات والمواهب، مشيداً بالشراكة مع وزارة التربية وتعاون الإدارة العامة للنشاطات الطلابية.
وفي ختام الفعالية، تم تكريم 39 طالبا من المشاركين، ثم تم ذلك الإعلان عن الفائزين بالمراكز الأربعة الأولى، وهم: حصدت الطالبة شريفة إبراهيم نزار الهذالين من مدرسة الهذالين الأساسية المختلطة بمديرية تربية يطا المرتبة الأولى، والطالبة شيماء وليد طالب بكر من مدرسة بنات كفر اللبد الثانوية بمديرية تربية طولكرم حصدت المرتبة الثانية، ووليد مجدي عيّاش من مدرسة ذكور رافات الثانوية بمديرية سلفيت حصد المرتبة الثالثة، فيما حصدت الطالبة نغم داهش نوّاف زيدان من مدرسة بنات جبع الأساسية الشرقية بمديرية قباطية المرتبة الرابعة.
يشار إلى أنه شارك في المسابقة 230 طالب من 13 مديرية، وقد تم تحكيم الصور التي فاق عددها 350 صورة؛ من قبل لجنة متخصصة، حيث تناولت موضوعات من طبيعة وجغرافية فلسطين.