الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"إنستغرام" تضيف خدمة الدفع عبر تطبيقها

نشر بتاريخ: 08/05/2018 ( آخر تحديث: 08/05/2018 الساعة: 10:10 )
"إنستغرام" تضيف خدمة الدفع عبر تطبيقها
بيت لحم- معا- لاحظ عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام إضافة زر الدفع عبر التطبيق لشراء المنتجات أو الخدمات.
وبدأت هذه الميزة في الظهور لدى بعض الشركات في المملكة المتحدة والولايات المتحدة، ما أثار التكهنات بأنها جزء من اختبار تجريبي للتداول العالمي مستقبلا.
واعتقد الخبراء أن إنستغرام يمكن أن يصبح ذو دور رئيسي في تجارة التجزئة عبر الإنترنت، حيث تتيح الميزة الجديدة التي تم الإبلاغ عنها لأول مرة عبر موقع "TechCrunch"، للمستخدمين إضافة تفاصيل حول بطاقة الائتمان أو الخصم إلى حساباتهم عبر تطبيق إنستغرام، مع تأمين رقم التعريف الشخصي الذي يختارونه، وتسمح الميزة الجديدة للمستخدمين بضبط طريقة الدفع الخاصة بهم عبر التطبيق، ومن ثم الدفع مقابل شراء سلعة أو خدمة من أحد شركاء إنستغرام دون الحاجة إلى مغادرة التطبيق.
واشارت بنود خدمة الموقع إلى أن خدمة الشراء ستكون تابعة لشروط وخصوصية فيسبوك.
وتم الإعلان لأول مرة عن نية إنستغرام تطوير نظام لحجز الخدمات في مارس 2017، وكان من المتوقع إطلاقه في وقت لاحق من ذلك العام، إلا أن ذلك لم يحدث، ويبدو أن إنستغرام يستعد الآن لإطلاق هذا النظام في الأسابيع أو الأشهر القليلة المقبلة.
وارتبط نظام الدفع أيضا مع زر آخر على إنستغرام مصمم لتسهيل التسوق عبر التطبيق، وقد تمت إتاحة هذه الميزة في كندا والبرازيل والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وأستراليا، حتى الآن.
المصدر: ديلي ميل