الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاهداف التي قصفتها اسرائيل في سوريا

نشر بتاريخ: 10/05/2018 ( آخر تحديث: 12/05/2018 الساعة: 09:19 )
الاهداف التي قصفتها اسرائيل في سوريا
القدس - معا- قال جيش الاحتلال ان مقاتلاته اغارت فجر اليوم على عشرات الاهداف العسكرية التابعة لفيلق القدس الايراني داخل سوريا.
وأضاف انه خلال الغارات التي وصفها بـ"الواسعة" تم مهاجمة: مواقع استخبارية إيرانية يتم تفعيلها من قبل فيلق القدس، مقرات قيادة لوجستية تابعة لفيلق القدس، مجمع عسكري ومجمع لوجيستي تابعيْن لفيلق القدس في الكسوة، معسكر إيراني في سوريا شمال دمشق، ومواقع لتخزين أسلحة تابعة لفيلق القدس في مطار دمشق الدولي، و أنظمة ومواقع استخبارات تابعة لفيلق القدس، و موقع استطلاع ومواقع عسكرية ووسائل قتالية في منطقة فك الاشتباك.

كما تم تدمير المنصة التي أطلقت منها الصواريخ باتجاه إسرائيل الليلة الماضية.
وقال الجيش انه تم تنفيذ الغارات وسط إطلاق المضادات السورية نيرانها رغم التحذير الإسرائيلي حيث قام ردًّا على ذلك بقصف عدة أنظمة اعتراض جوي (SA5 SA2 SA 22 SA 17) تابعة للجيش السوري.
واكد الجيش ان جميع طائراته عادت الى قواعدها بسلام.
واشار ان الغارات جاءت في اعقاب اطلاق "فيلق القدس الإيراني صواريخ باتجاه خط المواقع الأمامي التابع للجيش الاسرائيلي في هضبة الجولان دون وقوع إصابات أو أضرار".
وقال الجيش ان الاعتداء الإيراني ضد إسرائيل الليلة الماضية يعتبر دليلًا للتموضع الإيراني في سوريا والتهديد الذي يشكله على إسرائيل وعلى الاستقرار الإقليمي.
واكد الجيش ان الجبهة الداخلية في إسرائيل موجودة في حالة اعتيادية الدوام الدراسي والأعمال الزراعية تحرى كالمعتاد. كما سيتم السماح بالتجمهر.
وقال ان الجيش سيواصل التحرك بشكل صارم ضد التموضع الإيراني في سوريا.
وحمل الاحتلال الجيش السوري مسؤولية ما يجري على اراضيه، مؤكدا ان الجيش الاسرائيلي موجود في حالة جاهزية عليا لسيناريوهات متنوعة وسيواصل التحرك من أجل "أمن مواطني إسرائيل"