الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قطاع العدالة والنيابة العامة يعقدان تدريب "مكافحة الجريمة الالكترونية"

نشر بتاريخ: 10/05/2018 ( آخر تحديث: 10/05/2018 الساعة: 11:54 )
قطاع العدالة والنيابة العامة يعقدان تدريب "مكافحة الجريمة الالكترونية"
رام الله- معا عقد مشروع دعم قطاع العدالة (JSAP IV)، اليوم الخميس، بمدينة رام الله، وبالتعاون مع كل من مكتب النائب العام والشرطة الفلسطينية، تدريب حول مكافحة الجريمة الالكترونية، بتوجيهات من النائب العام المستشار د. أحمد براك.
وشارك في التدريب 14 مشاركا ًمن الموظفين الإداريين العاملين في وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية في مكتب النائب العام والنيابات الجزئية، وبحضور رئيس وحدة مكافحة الجريمة الالكترونية نسرين زينة، ومدير مشروع "جيساب" ايميري ادوراديو، بهدف تعريف المشاركين بالجوانب الإدارية والفنية المتعلقة بالجريمة الالكترونية.
افتتح التدريب مدير مشروع جيساب، حيث رحب بالحضور والمشاركين، شاكرا النائب العام الذي أتاح فرصة عقد هذا التدريب، مشيرا الى أهمية هذا التدريب كونه سيتناول الجوانب الفنية التي توضحالمفاهيم والمصطلحات المتعلقة بالجريمة الالكترونية والتي وردت في قرار بقانون مكافجة الجريمة الالكترونية رقم 10 لسنة 2018.
قدم التدريب مدير وحدة مكافحة الجريمة الالكترونية لدى الشرطة المقدم سامر الهندي، حيث عرض عدة محاور متعلقة بموضوع الجريمة الالكترونية وهي التعريف بالجريمة الالكترونية ومدى انتشارها في المجتمع الفلسطيني، والصور المختلفة لارتكاب الجرائم الالكترونية ومعيقات مكافحتها، وتناول اسباب زيادة الجريمة الالكترونية، والامور الفنية المتعلقة بآلية العمل على الشكاوى الواردة الى الشرطة والنيابة العامة والخاصة بالجريمة الالكترونية، وفي نهاية التدريب ركز على اهمية الدليل الرقمي في كشف الجرائم الالكترونية وتقارير الخبرة الفنية.