الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأعرج يبحث التعاون مع الوكالة السويسرية للتنمية

نشر بتاريخ: 10/05/2018 ( آخر تحديث: 10/05/2018 الساعة: 15:54 )
الأعرج يبحث التعاون مع الوكالة السويسرية للتنمية
رام الله- معا- بحث وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، مع مدير عام الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون الدولي "ماري جلبرن"، سبل دعم تنفيذ مشاريع تنموية خاصة في محافظة القدس، والمناطق المسماة "ج"، وبلديات قطاع غزة.
جاء ذلك خلال لقاء عقد في مقر الوزارة في رام الله، اليوم الخميس، بحضور مدير عام صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية توفيق البديري، وطواقم الوكالة في فلسطين، وطواقم الوزارة.
وشكر الأعرج الدعم الذي تقدمه الحكومة السويسرية لصالح قطاع الحكم المحلي، والعديد من المجالات الحيوية التي تمس حياة المواطن الفلسطيني.
وأكد الأعرج أهمية استمرار الدعم السويسري للوزارة ولصندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، لدعم جهود الوزارة في دعم وتمكين الهيئات المحلية في الضفة والقطاع من القيام بواجباتها تجاه المواطنين وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم، وتسهيل وصول الخدمات الأساسية لأهلنا في القطاع الحبيب.
وشدد الأعرج على ضرورة مواصلة العمل في المناطق المسماة "ج" تحديداً، نظراً لأهميتها لنا كفلسطينيين كونها تشكل منطلقاً هاماً للاستثمار في الموارد الطبيعية والثروات التي تحتويها، إضافة إلى مساحات الأراضي الوفيرة التي وباستغلالها توفر أساساً لإقامة وبناء مشاريع تنموية واقتصادية تسهم في دعم الاقتصاد المحلي وتطويره وخلق فرص عمل للسكان المحليين.
وأضاف الأعرج أن الوزارة ماضية في حشد كافة الطاقات وتوفير الدعم السياسي والمالي اللازمين لدعم صمود المواطنين في محافظة القدس وتثبيتهم في أماكن تواجدهم بالرغم من كافة الإجراءات الاسرائيلية بحقهم.
بدورها، أعربت "جلبرن" عن سعادتها للعمل مع قيادة وطواقم وزارة الحكم المحلي وطواقم الصندوق، وتنفيذ العديد من المشاريع التنموية التي تهدف بالأساس لخدمة المواطن وتوفير مقومات العيش الكريم له.
وأكدت استمرار دعم بلادها لقطاع الحكم المحلي خلال المرحلة المقبلة، ومواصلة التنسيق مع الوزارة والصندوق لمتابعة تنفيذ الاتفاقات الموقعة والمتعلقة بتنفيذ المشاريع المرصودة.