الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو دياك والسفير الصيني يبحثان سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 10/05/2018 ( آخر تحديث: 10/05/2018 الساعة: 16:29 )
أبو دياك والسفير الصيني يبحثان سبل التعاون المشترك
رام الله- معا- التقى وزير العدل علي أبو دياك في رام الله اليوم الخميس، السفير الجديد لجمهورية الصين الشعبية لدى فلسطين قواة واي "Guo Wei"، بحضور وكيل الوزارة محمد أبو سندس والوكيل المساعد عبد الناصر دراغمة، لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين ودعم مؤسسات قطاع العدالة.
وهنأ وزير العدل السيد "واي" بمناسبة استلام مهامه سفيرا لجمهورية الصين، متمنيا له إقامة طيبة في دولة فلسطين والنجاح في مهمته الدبلوماسية.
وأشاد أبو دياك بالعلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين والدعم الصيني للقضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية، مشيرا أن الصين من أبرز الدول التي تقف الى جانبنا وتصوت دائما لصالح الدولة الفلسطينية والى جانب قضايا الشعوب والتحرر في العالم.
ودعا وزير العدل جمهورية الصين الشعبية الى عدم المشاركة ومقاطعة ما يسمى احتفال نقل السفارة الامريكية الى القدس، معتبرا هذه الخطوة الامريكية تأتي كتحد جديد لقرارات الشرعية الدولية، وسيكون على حساب نضالات شعبنا وحقوقه المشروعة =.
بدوره، أعرب السفير الصيني عن حرصه على توثيق التعاون بين البلدين والاستفادة المتبادلة من الخبرات والتجارب خاصة في ظل توفر علاقلات دبلوماسية جيدة في شتى المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والتجارية بين الصين وفلسطين، مرحبا بأي أفكار من وزارة العدل لانطلاق العمل مجددا في دعم مؤسسات قطاع العدالة.
وشدد السفير الصيني على موقف بلاده الثابت والأساسي في دعم القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية، مجددا دعم الصين للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بما يضمن إقامة دولته المستقلة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.