الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أدوار" تعقد جلسات حوارية مع صناع القرار في الخليل

نشر بتاريخ: 12/05/2018 ( آخر تحديث: 12/05/2018 الساعة: 12:32 )
"أدوار" تعقد جلسات حوارية مع صناع القرار في الخليل
الخليل- معا- عقدت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي جلسات حوارية مع صناع القرار ضمن مشروع "حاميات البيئة الفلسطينية" في قاعة جمعية ترقوميا الخيرية في محافظة الخليل.
جاء ذلك بتمويل من مرفق البيئة العالمية برنامج المنح الصغيرة التابع لبرنامج الامم المتحدة الإنمائي، وبالشراكة مع سلطة جودة البيئة ووزارة الزراعة وبلدية ترقوميا وبلدية بيت كاحل وجمعية سيدات ترقوميا الخيرية ونادي نسوي ترقوميا والجمعية التعاونية للتوفير والتسليف في بيت كاحل.
وشارك في الجلسات الحوارية ممثلين عن وزارة الزراعة وسلطة جودة البيئة وغرفة تجارة وصناعة شمال الخليل ومؤسسة "جو جرين شباب عن القطاع الاهلي والخاص"، وبحضور كل من ايضا عضوات مجالس حاميات البيئة والنساء بشكل عام في ترقوميا وبيت كاحل.
وهدفت الجلسات الى اتاحة الفرصة لعضوات مجالس حاميات البيئة والنساء بمساءلة صناع القرار حول اهمية تطبيق السياسات والقوانين المصادق عليها من قبل الحكومة الفلسطينية لحماية محمية واد القف والعمل المشترك من اجل الحد من المخلفات التي تواجهها المحمية.
وقد خرجت الجلسات بالعديد من النتائج أهمها ضرورة العمل على توفير ادوات ومعدات مثل الارشادات وحاويات القمامة وعمل مسارات بيئية تساهم في توعية كافة شرائح اهالي محافظة الخليل.