الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين وكوبا تبحثان التعاون التنموي

نشر بتاريخ: 12/05/2018 ( آخر تحديث: 12/05/2018 الساعة: 14:34 )
فلسطين وكوبا تبحثان التعاون التنموي
هافانا- معا- عقدت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي اجتماع تنسيقي مع وزارة التجارة الخارجية والاستثمار الاجنبي في العاصمة الكوبية هافانا، لمراجعة اجراءات تنفيذ تفاهمات سابقة تتعلق بالتعاون المشترك في عدد من المجالات التنموية الحيوية وخاصةً في مجال الاستثمار وتطوير برامج وانشطة مستقبلية لتمكين التعاون الثنائي بين البلدين.
والتقى مدير عام الوكالة للتعاون الدولي عماد الزهيري، وبحضور مجموعة من رجال الاعمال الفلسطينيين، والمستشار في سفارة دولة فلسطين في كوبا احمد عطا، بالنائب الأول لوزير التجارة الخارجي والاستثمار الاجنبي انطونيو كاريكارت، ومستشاريه لشؤون التخطيط والتعاون الدولي والاستثمار الاجنبي وتم بحث عدد من القضايا التي تخدم تحقيق اهداف البلدين وتعزز من شراكاتهم في مجالات الزراعة والصناعة السياحية وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وقد تم خلال الاجتماع الوقوف عند عدد من القضايا الاجرائية التي من شأنها ترجمة عدد من التفاهمات الى برامج عملية خاصةً مع تسلم الوكالة لرزمة المشاريع الاستثمارية الممكن تنفيذها في كوبا.
واكد النائب الاول لوزير التجارة الخارجية والاستثمار الاجنبي ان فلسطين تحظى بأولوية وافضلية في كل ما يتعلق بتنفيذ المشاريع الاستثمارية في بلده بحكم العلاقات القوية الاي تجمع بين الشعبين وقيادتهما.
بدوره، اكد مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري عن اهتمام دولة فلسطين بعدد من البرامج التي من شأنها ترجمة التفاهمات والاتفاقيات الى مشاريع عملية على ارض الواقع بالتعاون الكامل مع رجال الاعمال الفلسطينيين والهيئات الفلسطينية المعنية، مؤكدا سعي الوكالة الى اتخاذ كل ما يتطلب ذلك من تدابير تفضي في نهايتها الى تحقيق المصلحة المشتركة بين الطرفين.
ومن الجدير بالذكر ان هذا اللقاء يندرج ضمن برنامج الوفد الفلسطيني الرسمي الذي يقوم بزيارة لجمهورية كوبا والذي كان الجانب التنموي جزءاً منه.