السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق "باص الإعلام" المجتمعي في جنوب الضفة

نشر بتاريخ: 12/05/2018 ( آخر تحديث: 12/05/2018 الساعة: 22:21 )
انطلاق "باص الإعلام" المجتمعي في جنوب الضفة
الخليل-معا- نفذ المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية نشاطاً إعلامياً في جنوب الضفة الغربية بعنوان (باص الإعلام المجتمعي ) والذي يهدف الى التركيز على تحسين جودة الخدمات البلدية من خلال تمكين المواطن من استخدام أدوات المساءلة المجتمعية.
وشارك في "باص الإعلام" المجتمعي مدونين وصحافيين ومصورين وطلبة كلية الإعلام التقني في جامعة فلسطين التقنية الخضوري فرع العروب.
ويأتي تنفيذ هذا النشاط بالشراكة مع وزارة الحكم المحلي وصندوق تطوير وإقراض البلديات وشبكة المساءلة المجتمعية في العالم العربي وبالتعاون مع GIZ .
وانطلق باص الإعلام المجتمعي من أمام مبنى جامعة الخضوري فرع العروب باتجاه مدينة حلحول حيث قام المدونين والصحافيين والمصورين بإجراء لقاءات مع المواطنين وعرض مشاكلهم المتعلقة بالخدمات على رئيس البلدية وتلقوا إجابات كافية من الأستاذ حجازي مرعب رئيس بلدية حلحول ومن ثم توجه الباص الى بلدية الخليل وزاروا مركز خدمات الجمهور والتقوا بالمواطنين المستفيدين من خدمات البلدية وسجلوا العديد من الملاحظات وبثوا مئات الأخبار والمدونات والصور على مواقع التواصل الاجتماعي ،كما زار باص الإعلام المجتمعي بلدية دورا ومدينة دورا وتحدثوا مع رئيس البلدية اللواء احمد سلهوب الذي أجاب على جميع استفساراتهم وملاحظات المواطنين التي حملها المدونين والصحفيين والمصورين معهم الى البلدية .
ويشار الى ان فكرة باص الإعلام المجتمعي لتحسين الخدمات هي فكرة جديدة ومميزة وأثبتت قدرتها على تحسين جودة الخدمات وتفعيل مشاركة الفئات المهمشة في صنع القرارات ويأتي هذا النشاط على هامش اكسبو 2018 .