الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تستعد لإحياء ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 13/05/2018 ( آخر تحديث: 13/05/2018 الساعة: 19:03 )
فلسطين تستعد لإحياء ذكرى النكبة
بيت لحم- معا- يحيي ابناء شعبنا الفلسطيني يوم غد الاثنين الذكرى الـ 70 للنكبة، مؤكدا رفضه واستنكاره لنقل سفارة الولايات المتحدة من تل ابيب الى القدس التي ستتم كخطوة استفزازية يوم النكبة، وسط دعوات واسعة في كافة محافظات الوطن للخروج في مسيرات غاضبة نحو نقاط التماس والمسيرات السلمية، حيث يعم الاضراب الشامل وتعطيل كافة مناحي الحياة في قطاع غزة كما اعلن المنظمون، فيما تبدأ مشاركة المواطنين في الضفة بعد الساعة 11:00 ظهرا، اي كدوام جزئي في المؤسسات والوزارات.
وقال منسق اللجنة، محمد عليان، في مؤتمر صحافي عقده في المركز الإعلامي الحكومي في رام الله قبل ايام، ان برنامج إحياء الذكرى يشمل كافة المحافظات الفلسطينية، ويتنوع بين مسيرات وندوات ووقفات، والاحتكاك مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في مناطق التماس، وأن فعاليات هذا العام سيتم توجيهها نحو القدس لما تتعرض له من اعتداءات وانتهاكات وقرارات عنصرية بحقها.
وأضاف عليان، أن التوجه العام هو بالنفير عند أقرب المناطق المحاذية لمدينة القدس، كما أن هناك مقترحات لإغلاق المحال التجارية، وإعلان الإضراب الجزئي غداة نقل السفارة.
وأوضح أنه سيتم تزويد اللجان والمؤسسات بالمواد الإعلامية اللازمة لإحياء الذكرى 70 للنكبة مثل البوسترات، واليافطات والجداريات والأعلام الفلسطينية والرايات السوداء والموازنات الكفيلة بتلبية الاحتياجات الضرورية المتبقية لإنجاح البرامج.
وينظم يوم 14 أيار مسيرات في كافة محافظات الضفة الغربية، على أن تطلق الصفارات وأبواق السيارات يوم 15 أيار، لمدة 70 ثانية ويطلق من كل مدينة 70 بالونا بعدد سنوات نكبة الشعب الفلسطيني المستمرة.
هذا ولم تصدر الحكومة تعميما رسميا عن تعليق الدوام في محافظات الضفة.