الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اولمرت: اسرائيل ستواصل محاربة "الارهاب الفلسطيني " بشتى الوسائل

نشر بتاريخ: 12/02/2008 ( آخر تحديث: 12/02/2008 الساعة: 17:45 )
بيت لحم- معا- اكد رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت الثلاثاء في برلين ان اسرائيل ستستمر في محاربة "الارهابيين" الفلسطينيين "بقوة وحزم وبلا هوادة", بينما رات المستشارة الالمانية ان "الوقت ينفد" للتوصل الى حل للنزاع الاسرائيلي الفلسطيني.

وقال اولمرت في مؤتمر صحافي مشترك مع المستشارة الالمانية انغيلا مركيل "سنستمر في محاربة الارهابيين. ولن نتوقف. سنفعل ذلك بقوة وحزم وبلا هوادة واسرائيل مصممة قطعا على مواجهة تحدي الارهاب بشتى السبل الفاعلة الممكنة".

وكثفت اسرائيل هذا الاسبوع التهديدات بتصفية قادة حماس في قطاع غزة ردا على اطلاق الصواريخ .

واكد "سنواصل في الوقت نفسه التفاوض مع السلطة الفلسطينية".

من جهتها قالت ميركل "ينبغي الاستفادة من الفرصة" التي اتاحها مؤتمر انابوليس مذكرة بدعم المانيا "لحل من دولتين".

كما اعلنت ميركل عن انعقاد مؤتمر في المانيا حول تدريب قوات الامن الفلسطينية من دون تحديد التاريخ.

وقالت ميركل "نريد دعم عمل توني بلير كمفوض اللجنة الرباعية للشرق الاوسط فقد طلب منا توني بلير الاعداد لمؤتمر يتم من خلاله تدريب قوات الامن الفلسطينية. وسننظمها في المانيا".

واعربت المستشارة الالمانية عن دعم اولمرت عند سؤالها عن رايها في عقوبات اسرائيل على قطاع غزة المحاصر وتدهور الوضع الانساني في القطاع.

وقالت "لا حاجة الى الكلام عن عقوبات اخرى" لكن "من جهة ثانية هناك في الواقع نشاطات ارهابية يتم تنظيمها (في غزة) ينبغي قول ذلك بوضوح".

واضافت ميركل "اعلم ان الوضع الانساني في غزة صعب ونحاول بالطبع ان نفعل ما بوسعنا للمساعدة. لكن الاجابة الاكثر بساطة تكمن في قرار اسرائيل وضع حد للنشاطات الارهابية".