الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إفتتاح المعرض الزراعي التسويقي الرابع في دورا

نشر بتاريخ: 14/05/2018 ( آخر تحديث: 14/05/2018 الساعة: 01:11 )
إفتتاح المعرض الزراعي التسويقي الرابع في دورا
الخليل-معا- بحضور وزير الزراعة أ.د سفيان سلطان و محافظ الخليل كامل حميد وبحضور حشد من المؤسسات والمواطنين والجمعيات التعاونية والنسوية إفتتحت مديرة مديرية زراعة جنوب الخليل في دورا م. سماح أبو هيكل حفل إفتتاح المعرض الزراعي التسويقي الرابع في دورا اليوم في قاعة مركز شهداء دورا الثقافي.
ورحبت أبو هيكل بوزير الزراعة و المحافظ والحضور من داعمين ومشاركين وأكدت على أهمية إقامة المعارض الزراعية تأكيداً على إستراتيجية وزارة الزراعة التي تهدف إلى تعزيز صمود المزارع والشراكة الحقيقية للقطاعين العام والخاص.
كما وتحدث رئيس بلدية دورا اللواء أحمد سلهوب عن جاهزية البلدية للشراكة الحقيقية بين البلدية ومديرية الزراعة في الجنوب.
وتحدث د.جلال مخارزة رئيس غرفة تجارة وصناعة وزراعة الجنوب بإسم اللجنة التحضيرية للمعرض الزراعي عن دور المؤسسات الشريكة في إنجاز المعرض وأن الشراكة الحقيقية هي أولى خطوات النجاح والتميز في إنجاح المعارض.
كما شكر الراعي الماسي للمعرض أيوب الحوامدة ممثلآ عن شركة الحوامدة الزراعية وشركة المحاريق الإستثمارية، شكر القائمين على المعرض الزراعي واكد على واجبهم في تحمل المسؤولية كشركاء حقيقيين لإنجاح مثل هذه الأنشطه التي تعتبر تمييزآ للقطاع الزراعي في فلسطين.
وشكر مدير عام المحافظة خالد دودين الحضور كافة وتحدث حول أولى خطوات التحرر الوطني هي التشبث في الأرض ودعم المزارعين لزيادة الرقعة الخضراء والنهوض بمستقبل مشرق.
وتحدث وزير الزراعة حول التنمية الزراعية التي تنفذ في الوطن عامة وفي الجنوب خاصة وأن دور وزارة الزراعة ومسؤوليتها بتحقيق التنمية الزراعية في مختلف المجالات الزراعية وأنه سيتم البدء ببناء مقر مديرية زراعة الجنوب وتسعى الوزارة إلى إقامة أرض للمعارض في المنطقة تحتضن هكذا فعاليات من شأنها تمكين المزارعين والعاملين في القطاع الزراعي للتمكن من عرض وتسويق منتجاتهم.
وتم عرض فيلم وثائقي تضمن ملخصاً للإنجازات التي حققتها مديرية زراعة الجنوب خلال الأعوام 2017/2018.
وإختتم الحفل بتكريم الشخصيات الإعتبارية والرعاة والداعمين المميزين ومن ثم توجه الوزير و المحافظ وكافة الحضور لقص الشريط معلنيين عن إفتتاح المعرض الزراعي التسويقي الرابع.