الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بيتونيا تفتتح مُجسماً لقبة الصخرة وفانوس رمضان

نشر بتاريخ: 14/05/2018 ( آخر تحديث: 14/05/2018 الساعة: 09:35 )
بلدية بيتونيا تفتتح مُجسماً لقبة الصخرة وفانوس رمضان
رام الله- معا- افتتحت بلدية بيتونيا، اليوم الاثنين، مجسما لقبة الصخرة المشرفة وفانوس رمضان، ايذانا بقرب حلول شهر رمضان المبارك.
جاء ذلك بحضور نائب محافظ رام الله والبيرة حمدان البرغوثي والاب عبد الله يوليو ومدير تربية رام الله والبيرة باسم عريقات وسفير سيرلانكا لدى دولة فلسطين وممثل السفير التونسي لدى فلسطين وحشد من ممثلي المؤسسات والفعاليات في المدينة.   
واكد رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة ان اضاءة مجسم قبة الصخرة ياتي للتاكيد على حقنا الابدي في مدينة القدس بمقدساتها الاسلامية والمسيحية وان ذلك يعني ترسيخ وجودها في وجدان الاطفال، مشيرا الى ان ذلك ياتي ابتهاجا بحلول رمضان، مؤكدا ان هذا العمل يدلل على اهمية العمل المشترك للحفاظ على وجود مقدساتنا في كافة الاماكن.  

ووجه دولة خلال كلمته التحية الى المرابطين في المسجد الاقصى المدافعين عنه في وجه كافة ممارسات الاحتلال التهويدية،  داعيا الى شد الرحال الى المسجد للصلاة والقيام فيه. 
 
من جهته، اكد البرغوثي اهمية الحدث لما يحمله من دلالات تؤكد تمسك شعبنا بالقدس المحتلة عاصمة ابدية لدولة فلسطين بقيادة الرئيس محمود عباس في وجه كافة المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا ومقدساته، مشيرا الى ان ذلك باتي بالتزامن مع قرار الولايات المتحدة نقل سفارتها الى القذس ما يعني اننا جميعا مجتمعون على رفض تلك الخطوة التي تعتبر اعتداء صارخا على حقوق الشعب، موجها التحية الى بلدية بيتونيا وكل من ساهم في اخراج هذا العمل الذي يعمس عمق الانتماء والتحدي والصمود على الارض. 
من جهته دعا يوليو الى التوحد في وجه الاحتلال ومخططاته التهويدية رافضا الخطوة الامريكية في القدس،  مؤكدا ان الشعب بمسلميه ومسيحيه موحدين في وجه الاحتلال الاسرائيلي.
وكان المهرجان افتتح بايات عطرة من الذكر الحكيم ومن ثم الوقوف الى السلام الوطني الذي قدمته فرقة الموسيقى العسكرية التابعة للامن الوطني.
واختتم باضاءة مجسم قبة الصخرة المشرفة واطلاق مدفع رمضان واضاءة فانوس رمضان.