الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقع مشاركة الفرق الرديفة للوحدات والبقعة وفريقي هلال أريحا والأمعري يقصان شريط الإفتتاح ...الخميس

نشر بتاريخ: 12/02/2008 ( آخر تحديث: 12/02/2008 الساعة: 18:52 )
بيت لحم - معا - ناصر العباسي - من المفترض أن تصل الوفود الأردنية المشاركة في البطولة الشتوية الثالثة عشرة عصر غد الاربعاء او صباح الخميس على أبعد تقدير وذلك لحضور إفتتاح البطولة الشتوية والتي ستنطلق يوم غد الخميس الموافق 24/2/2008م بلقاء الفريق المنظم هلال أريحا مع فريق مركز شباب الأمعري و تختتم في 24/2/2008م ,وتضم البعثة 104 أشخاص تصل الى أرض الوطن تضم الفرق الأردنية الثلاث المشاركة وهي الوحدات والبقعة ومنتخب أمانة عمان إضافة لشخصيات رياضية ووطنية أردنية وفلسطينية وجهت لها إدارة هلال اريحا الدعوة في وقت سابق , وقد غادر صباح يوم أمس سكرتير البطولة الشتوية محمد عاصي متوجها الى الأردن لتسليم التأشيرات اللازمة للوفود الأردنية .

مؤتمر صحفي

وقررت اللجنة العليا للبطولة تنظيم حفل إستقبال وتعارف للفرق القادمة من الأردن غدا الأربعاء الموافق 13 2 / 2008 م في قاعة مطعم جبل قرنطل السياحي ويتبعه مؤتمر صحفي عند الساعة السابعة مساءً تحضره كافة وسائل الأعلام المحلية المرئية والمسموعة والمقروئة . و يشارك بالمؤتمر د. صائب عريقات رئيس اللجنة العليا ورؤساء وفود الوحدات والبقعة وأمانة عمان ومندوبي الفرق المحلية وبمشاركة السفير الأردني لدى السلطة الوطنية وممثلي عن وزارة الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم الفلسطيني ورؤساء من الأجهزة الأمنية وشخصيات رياضية ووطنية .

فعاليات ثقافية وفنية

من جهة أخرى أتمت إدارة هلال اريحا كافة الإستعدادات لإستقبال هذه التظاهرة الرياضية في مدينة أريحا واعلنت مؤخرا عن برنامج والفعاليات الثقافية والفنية والتي ستواكب البطولة وجاءت على النحو التالي :

· الخميس الموافق 1422008
افتتاح المعرض الزراعي الساعة12:30 ظهراً في الحديقة الأسبانية ، بعد ذلك تقديم طبق المفتول لضيوف البطولة من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الساعة الثالثة عصراً بدعوة من الأغاثة الزراعية الفلسطينية لمناسبة مرور 25 عاماً على تأسيسها . ومن ثم التوجه الى استاد بلدية اريحا الساعة الثالثة والنصف لمتابعة فعاليات البطولة .

· الجمعة 1522008

حفل فني تحيه الفرقة القومية الساعة السابعة مساءاً في الحديقة الأسبانية .

· الأحد 1722008

حفل فني لفرقة ابداع للفنون الشعبية الساعة السابعة والنصف مساءاً في المركز الثقافي .

· الخميس 2122008

امسية شعرية يحييها شعراء محافظة أريحاالساعة السادسةمساءاً في المسرح البلدي .

· الأحد 2422008

أمسية فنية تحييها فرقة وشاح للفنون الشعبية الساعة السابعة مساءاً في المركز الثقافي وسيتخلل الحفل توزيع الجوائز وشهادات التقدير .

الفرق المشاركة في البطولة الشتوية

وقد قسمت الفرق المشاركة الى ثلاثة مجموعات حسب القرعة حيث تم توزيع الفرق الأردنية على كل مجموعة لذلك جاءت المجموعات متكافئة ومتوازية تقريبا من حيث المستوى وخاصة بعد توزيع فرق المحافظات الشمالية المميزة في الآونة الاخيرة على المجموعات الثلاث , وحسب القرعة ضمت المجموعة الأولى أربعة فرق وثلاثة في المجموعة الثانية وثلاثة في المجموعة الثالثة ليصبح العدد الكلي عشر فرق وجاءت المجموعات كالآتي:-

المجموعة الأولى: هلال اريحا والأمعري والظاهرية وشباب البقعة.

المجموعة الثانية: مؤسسة البيرة وجبل المكبر والوحدات.

المجموعة الثالثة: وادي النيص وأمانة عمان وشباب الخليل.

توقع المشاركة بالفرق الرديفة

من جهة أخرى من المتوقع أن تشارك الفرق الأردنية بالفرق الرديفة تحت سن 21 سنة وبعض لاعبي الفرق المصنفة والذين لن يشاركوا مع الفريق في المباريات الرسمية القادمة كون الفرق المصنفة لديها مباريات في الدوري الأردني الممتاز والذي إستأنف في التاسع من الشهر الجاري في مرحلته الثانية وبالتالي فإن مشاركة الفرق الرديفة هي الحل الأنسب , أما منتخب أمانة عمان فإنه خليط من لاعبي فرق العاصمة الأردنية ومن المتوقع أن يشارك ببعض اللاعبين التي لا تتعارض مشاركتهم مع الفرق الاردنية في الدوري الممتاز . وتأتي صعوبة مشاركة الوحدات والبقعة بالفرق المصنفة بسبب رفض الإتحاد الأردني لكرة القدم تأجيل مباريات فريقي الوحدات والبقعة حيث يخوض الفريق المصنف بنادي الوحدات مبارياته في الدوري الأردني بلقاء فرق العربي والجزيرة في 15, 22/2/2008م فيما يلتقي البقعة فريقي الفيصلي وشباب الحسين في15 , 23/2/2008 م لذلك نجد أن هناك لقاءان يتعارض موعدهما مع موعد إقامة بطولة أريحا الشتوية "13" .

البطولة ستفتقد للفرق الغزية

ستفتقد البطولة الشتوية "13" لفرق قطاع غزة بعد أن منعت السلطات الإسرائيلية إصدار التأشيرات اللازمة لدخول الفرق المشاركة وهي فريقي خدمات رفح وغزة الرياضي واللذان تلقيا دعوة رسمية من نادي هلال اريحا للمشاركة في البطولة الشتوية وهذا . وقد عبرت اللجنة العليا للبطولة عن استيائها بعدم تمكنها من الحصول على تصاريح لمشاركة أندية محافظات غزة بسبب رفض الجانب الإسرائيلي منح إصدار تصاريح العبور إلى مدينة أريحا ، واعتبرت غياب ناديي خدمات رفح وغزة الرياضي عن البطولة في نسختها ال13 سيحول دون التقاء أبناء الوطن الواحد مما شكل صدمة كبيرة لإدارة البطولة التي أملت في هذه المشاركة التي طال غيابها بسبب إجراءات الاحتلال في السنوات الماضية.