الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية والتعليم العالي بالحكومة المقالة تطالب الداخلية بملاحقة المتورطين في رفع تقارير قطع رواتب الموظفين

نشر بتاريخ: 12/02/2008 ( آخر تحديث: 12/02/2008 الساعة: 19:13 )
غزة - معا - طالبت وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة اليوم وزارة الداخلية بملاحقة كل من يثبت تورطه في رفع التقارير عن الموظفين وقطع رواتبهم ومن يعطيهم الأوامر ومن شاركهم.

وقالت الوزارة في بيان وصل لوكالة "معا" أن حكومة د. سلام فياض رئيس الوزراء في حكومة تسيير الأعمال برام الله قطعت رواتب " 700 " معلم وموظف من قطاع التعليم دون أدنى تأنيب للضمير أو مراجعة أو محاسبة".

وناشدت الوزارة المملكة العربية السعودية برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله ، وكذلك سمو أمير قطر حمد بن خليفة أل ثاني و المانحين القطرين باتخاذ موقف حازم تجاه قطع الرواتب .

وقالت الوزارة "إن الحكومة المقالة في قطاع غزة لا يضيرها أن تدفع جميع الرواتب المقطوعة ولو بلغت مهما بلغت

وثمنت الوزارة التزام جميع المعلمين والموظفين المقطوعة رواتبهم بأماكن عملهم وتقدر لهم هذا البذل والعطاء الذي تمليه عليهم ضمائرهم وأخلاقهم ، وهذا ما يتطلبه الوقت الحاضر لمواجهة الحصار.

وحيت الوزارة د . إياد السراج وكل من جمعيات حقوق الإنسان التي ستقوم برفع دعاوى قضائية ضد المسئولين عن قطع رواتب المعلمين والموظفين.

وقالت الوزارة "إن هذه الأزمة وغيرها من الأزمات التي يمر بها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لن تطول ، فالاحتلال إلي زوال ومندوبي الاحتلال إلي زوال ، والأموال تذهب وتعود ولكن الأخلاق إن ذهبت هم ذهبوا ولن يعودوا ".