الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطيني يطعن جنديا اسرائيليا على احد الحواجز العسكرية بالقرب من جنين

نشر بتاريخ: 12/02/2008 ( آخر تحديث: 12/02/2008 الساعة: 19:57 )
جنين - معا-قالت مصادر اسرائيلية ان جنديا يخدم في سلاح المدفعية اصيب بجراح ما بين المتوسطة والخفيفة بعد ان طعنه فلسطيني على احد الحواجز العسكرية المقام بين قرية عجة غرب جنين ومستوطنة دوتان .

واضافت المصادر ان الجنود المتواجدين على الحاجز نجحوا في السيطرة على الفلسطيني واعتقاله وتحويله للجهات المختصة بالتحقيق فيما نقل الجندي للمستشفى لتلقي العلاج حيث وصفت جراحه بالمتوسطة.

واضافت المصادر الاسرائيلية ان جنود الاحتلال تمكنوا من اعتقال الفتى الذي يبلغ من العمر 17 عاما وانه خلال التحقيق المكثف معه اعترف انه ينتمي لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي واعترف ايضا انه طعن الجندي متعمدا انتقاما على المجازر التي تقوم بها قوات الاحتلال في الاراضي الفلسطينية.

واشارت المصادر لمراسلنا الى ان قوات الاحتلال اغلقت المنطقة وشنت حملة مداهمة وتمشيط .

من الجدير بالذكر الى ان قوات الاحتلال تفرض حصارا على محافظة جنين لليوم السادس على التوالي وان سواتر ترابية اغلقت على مداخل مدينة جنين وقراها وبلداتها كما نصبت عدة حواجز عسكرية على مناطق متفرقة من المحافظة مما قطعت الاوصال بين محافظة جنين والمحافظات الاخرى كنابلس وطولكرم ورام الله وان جنود الاحتلال تمنع المواطنين دون سن الخامسة والثلاثين

من جهته لم يؤكد او ينفي الناطق باسم سرايا القدس في الضفة الغربية في اتصال هاتفي بمراسلنا في جنين أي مسؤولية لسرايا القدس عن عملية طعن الجندي بالقرب من مدينة جنين .

وقال ان هذا الشاب فلسطيني عندما قام بعمله في طعن الجندي قام بعمل على اساس انه واجب وطني وديني تجاه قضيته الفلسطينية في مقاومة الاحتلال .