الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الفرا يلتقي برؤساء وأعضاء ثلاثة مجالس بلديات محلية بلجيكية

نشر بتاريخ: 20/05/2018 ( آخر تحديث: 21/05/2018 الساعة: 10:53 )
السفير الفرا يلتقي برؤساء وأعضاء ثلاثة مجالس بلديات محلية بلجيكية
بروكسل- معا -التقى سفير فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي، بلجيكا ولكسمبورغ عبد الرحيم الفرا، خلال ثلاثة لقاءات منفصلة برؤساء وأعضاء ثلاثة مجالس بلديات محلية بلجيكية.
والتقى الفرا برئيس بلدية ليسين البلجيكية السيد باسكال دي هاندشوتر وأعضاء المجلس البلدي، وتم مناقشة إقامة أسبوع ثقافي فلسطيني في مدينة ليسين في شهر سبتمبر القادم.
واجتمع السفير في زيارته لمدينة فلوبيك البلجيكية برئيس البلدية السيد فيليب ميتينس وأعضاء المجلس البلدي، حيث وضعهم سعادة السفير في صورة الأوضاع وآخر التطورات في فلسطين، ومناقشة إقامة توأمة مع احدى المدن الفلسطينية وإقامة نشاطات ثقافية مختلفة في مدينة فلوبيك.
ورفعت بلدية فلوبيك علم فلسطين على السارية أمام مبنى البلدية للتأكيد على عمق وأهمية العلاقة مع فلسطين.
وفِي زيارته لمدينة إليزيليس إلتقى الفرا بأعضاء مجلس البلدية ، ووضع الحضور في صورة أوضاع فلسطين خاصة الأحداث الاخيرة في غزة، ونقل السفارة الأمريكية الى القدس، كما طالب بلجيكا أن تبادر بالاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
وألقى مسؤول العلاقات الدولية في البلدية كلمة عبر فيها عن وقوف المجلس البلدي وسكان المدينة وتضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني، وتم الاتفاق على إقامة نشاط ثقافي فلسطيني في المدينة خلال هذا العام.
وقدم السفير درعا تكريميا لعائلة الفتاة البلجيكية لور بورليت، تقديراً لدفاعها عن القضية الفلسطينية العادلة، والتي كانت قد أعدت وأخرجت فيلماً وثائقياً عن فلسطين خلال زيارتها لها عدة مرات قبل ان تتعرض لحادث سير أليم في بلجيكا والذي أودى بحياتها.
وأختتمت الزيارة لبلدية إليزيليس بتقديم كتاب "بيت لحم بين الأسطورة والخيال" باللغة الفرنسية للنائب الإقليمي والكاتب سيرج هوستاش، وذلك بحضور الأب إبراهيم شوملي أمين سر البطريقية اللاتينية في فلسطين.