السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إنطلاق برنامج " أصدقاء لبيب في فلسطين

نشر بتاريخ: 22/05/2018 ( آخر تحديث: 22/05/2018 الساعة: 20:30 )
رام الله-معا- وقعت وزارات التربية والتعليم والتنمية الاجتماعية والصحة اتفاقية شراكة لتطبيق برنامج اصدقاء لبيب لتطوير الذكاء العاطفي والاجتماعي لدى الأطفال مع شبكة الابتكار في التعليم والمجتمع " إنجيج" في مقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء .
جاء ذلك برعاية رئيس الوزراء وبحضور وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، ووزير التنمية الاجتماعية إبراهيم الشاعر، ووزير الصحة جواد عواد، داود القواسمي، والخبير التربوي جودت صيصان ممثلين عن مؤسسة انجيج.
من الجدير ذكره أن برنامج أصدقاء لبيب يعبر عن رؤية جديدة للتعليم والتعلم قائمة على أساس دمج المهارات العاطفية والاجتماعية مع المهارات المعرفية انطلاقا من أن تعليم القلب يجب أن يحظى بنفس أهمية تعليم العقل إن لم يكن أكثر كما ظهر من خلال آلاف الأبحاث والدراسات والتجارب العالمية التي أكدت على أن المهارات العاطفية والاجتماعية تساهم بأكثر من 80% من نجاح وسعادة الإنسان في البيت والمدرسة والحياة .
ومن هذا المنطلق أبدت الوزارات الثلاث اهتمامها بالمشروع، من خلال توقيع مذكرة تفاهم تهدف إلى تطبيق المشروع في فلسطين كأول دولة عربية تعتمده على هذا المستوى، وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والجهات الداعمة للتعليم والصحة النفسية ومراكز التنمية الاجتماعية ودور الإرشاد.