الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عادَ الرئيس- عبد الرحيم يستقبل المبعوث الصيني بمقر الرئاسة

نشر بتاريخ: 26/05/2018 ( آخر تحديث: 26/05/2018 الساعة: 18:26 )
عادَ الرئيس- عبد الرحيم يستقبل المبعوث الصيني بمقر الرئاسة
رام الله- معا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم السبت، المبعوث الصيني للشرق الأوسط قونغ شياو شينغ، في المستشفى الاستشاري، للاطمئنان على صحته.
ونقل شينغ تحيات الرئيس الصيني شي جين بينغ، للرئيس متمنيا له موفور الصحة والعافية، وتطلعه لاستقبال الرئيس في أقرب فرصة في الصين.
وأكد المبعوث الصيني موقف بلاده الداعم للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة وفق القانون الدولي والشرعية الدولية.
من جهته، أعرب الرئيس عن شكره للمبعوث الصيني على هذه اللفتة الكريمة، وتمنياته للصين شعبا وقيادة دوام التقدم والازدهار.
وأكد الرئيس تقديرنا وثقتنا في مواقف الصين الدائمة والثابتة في دعم القضية الفلسطينية في كافة المحافل، حتى نيل حقوقنا المشروعة.
وحضر اللقاء، أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي.

وأطلع أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، المبعوث الصيني للشرق الأوسط قونغ شياو شينغ، على آخر التطورات المتعلقة بالعملية السياسية، وآخر المستجدات على الأرض، في ظل الجرائم الإسرائيلية ضد أبناء شعبنا.
جاء ذلك خلال استقبال عبد الرحيم، المبعوث الصيني شينغ، اليوم السبت، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، بحضور مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي.
وقال الخالدي، إن زيارة المبعوث الصيني تهدف إلى تقديم التضامن مع الشعب الفلسطيني في مواجهة ما تقوم به الإدارة الأميركية من إجراءات في مدينة القدس، خاصة قرارات الرئيس ترمب وإعلانه القدس عاصمة للاحتلال ونقل سفارة بلاده إليها، مؤكدا عمق العلاقات التي تربط بين فلسطين والصين.
وأشار إلى أن آخر زيارة قام بها الرئيس محمود عباس إلى الصين العام الماضي طرح خلالها الرئيس الصيني مبادرته المعروفة بذات النقاط الأربع، وأكد خلالها وقوف الصين إلى جانب الشرعية الدولية وتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني على أرضه وتحقيق حريته واستقلاله.
وأشاد الخالدي بالدور الذي تلعبه الصين، قائلا "إننا نطمح بأن يتعاظم ويكون أكثر فاعلية، خاصة أن هناك فرصة لتشكيل آلية دولية متعددة الأطراف لرعاية المفاوضات وفق الخطة التي اقترحها الرئيس محمود عباس في مجلس الأمن، والتي يمكن أن تشكل من الأعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الأمن، إضافة إلى آخرين".
وثمن دور الحكومة الصينية وما تقدمه من دعم اقتصادي لشعبنا الفلسطيني في مختلف المجالات خاصة إقامة مشاريع الطاقة المتجددة "الشمسية"، ومشروع المنطقة الصناعية في بلدة ترقوميا غرب الخليل.